رقم الخبر: 206778 تاريخ النشر: تشرين الثاني 10, 2017 الوقت: 17:52 الاقسام: اقتصاد  
سفير إيران في تفليس يدعو لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين
ملتقياً رئيس البرلمان الجورجي

سفير إيران في تفليس يدعو لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين

أكد سفير الجمهورية الاسلامية في جورجيا، جواد قوام شهيدي، على تعزيز التبادل التجاري بين طهران وتفليس، بما يليق ومستوى الطاقات المتوفرة في كلا البلدين.

وفي لقائه يوم الأربعاء مع رئيس البرلمان الجورجي ايراكلي كوباخيدزة، أشار قوام شهيدي الى حجم التبادل التجاري بين ايران وجورجيا وتنامي عدد السياح الايرانيين في هذا البلد بنسبة 122 بالمئة خلال العام الحالي، قائلاً: ان الطاقات المتوفرة في كلا البلدين تفوق بكثير حجم التبادل التجاري الثنائي.

وتطلع السفير الايراني الى تظافر الجهود الثنائية بين ايران جورجيا لتعزيز التعاون المصرفي والمالي بما يساهم في توفير الظروف المواتية لاستخدام الطاقات الزاخرة في سياق التجارة والاستثمارات المشتركة.

الى ذلك، أعلن كوباخيدزة، خلال اللقاء، استعداد ورغبة البرلمان الجورجي في تفعيل العلاقات المتنامية بين طهران وتفليس. وأعرب رئيس البرلمان الجورجي عن تقدير تفليس الدائم للمواقف الشفافة الايرانية المساندة للسيادة وسلامة أراضي جورجيا، متطلعاً الى استقبال رئيس السلطة التشريعية الايرانية قريباً في بلاده.

وأكد كوباخيدزة، في هذا اللقاء، ان رغبة جميع المسؤولين في جورجيا ترتكز على رفع العقبات والمعضلات التي من شأنها إعاقة مسار العلاقات المتنامية بين طهران وتفليس.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/3184 sec