رقم الخبر: 206637 تاريخ النشر: تشرين الثاني 07, 2017 الوقت: 13:52 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
المشروبات الغازية والوجبات السريعة عنصران رئيسيان في تسوس الأسنان
الأمين العلمي لمؤتمر أطباء الأسنان الإيرانيين:

المشروبات الغازية والوجبات السريعة عنصران رئيسيان في تسوس الأسنان

عدّ الأمين العلمي للمؤتمر الثاني عشر لرابطة أطباء الأسنان الإيرانيين، المشروبات الغازية والوجبات السريعة عنصرين رئيسيين في تسوس الأسنان.

وأشار الدكتور إسماعيل ياسيني، إلى أن شكل الأسنان (علم التشريح) ونوع النظام الغذائي والاهتمام بنظافة الأسنان والعوامل الوراثية ونقص الفلورايد في مياه الشرب من أسباب تسوس الأسنان، وأهم طريقة للوقاية، النظافة بالفرشاة بشكل صحيح واستخدام خيط تنظيف الأسنان بعد تناول كل وجبة.

وأشار إلى المؤتمر الثاني عشر لرابطة أطباء الأسنان الإيرانيين وقال: سيعقد هذا المؤتمر تحت عنوان «التفكير الاستراتيجي في طب الأسنان وخطة العلاج» مع التركيز على صحة الفم والأسنان.

واوضح ياسيني: هذا الموضوع كامل وشامل، وهو ما يعني أن العلاجات يجب أن لا تكون احادية الأبعاد، وهذا يعني أيضا أننا ندرس خطة العلاج المناسبة واختيار أفضل طريقة للعلاج مع نهج التفكير الشامل والنظر في خطط العلاج المختلفة.

وتابع أمين المؤتمر الثاني عشر لرابطة اطباء الأسنان: سيضم المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام 32 تخصصا في طب الأسنان والتي ستقدم على شكل محاضرات وعروض متعددة وتحديات وعرض ملصقات وكذلك لوحة خاصة عن صحة الفم والاسنان وسيقدم مسؤولو وزارة الصحة والاساتذة المختصين محاضرات عن صحة الفم والاسنان على صعيد المجتمع.

وقال ان طرق التدريب على نظافة الفم مهمة في الحد من تسوس الاسنان وان وسائل الاعلام تلعب دورا هاما في هذا الصدد، الامر الذي يؤسف له ان هذا الدور مايزال ضعيفا في بلادنا.

كما أضاف امين المؤتمر الثاني عشر للرابطة أطباء الأسنان الإيرانيين: إن دور ورسالة أطباء الأسنان في تعليم الصحة والوقاية لمرضاهم يكتسب الاهمية للغاية أكثر من أي وقت مضى.

وقال ياسيني: لسوء الحظ، غالبا ما تحتوي الوجبات الغذائية اليوم على السكريات الضارة، كما ان المشروبات الغازية والوجبات السريعة هي عامل مهم جدا في تسوس الأسنان.

وأشار إلى تزايد نسبة تسوس الأسنان في المجتمع قائلا: ان أهم التدابير الوقائية، الاهتمام بالصحة وهي تنظيف الأسنان بفرشاة مناسبة واستخدام خيط الأسنان بعد تناول كل وجبة، ويوصى بمراجعة طبيب الأسنان كل 6 أشهر.

وأشار الامين العلمي للمؤتمر الثاني عشر لرابطة أطباء الأسنان الإيرانيين إلى أن طرق الوقاية الأخرى من تسوس الأسنان هي معالجة الشقوق من قبل أطباء الأسنان المختصين بالاطفال والعامين وهذا الأسلوب يستخدم بعد نمو الأسنان الدائمة بعد اصابتها بشقوق عميقة في أسطحها واستحالة تنظيفها بالفرشاة وفي هذه الطريقة تستخدم مادة لملئ شقوق الانسان ومعالجتها عبر اجراء عمليات خاصة.

وقال ياسيني أن العلاج بالفلوريد ينصح به كل ستة أشهر من قبل المختصين بطب أسنان الأطفال وأطباء الأسنان العامين والطريقة الأخرى هي استخدام الفلورايد في مياه الشرب بمقادير قياسية.

وأشار إلى أن هناك العديد من العوامل التي تسبب تسوس الأسنان، وبعض العوامل الهامة المذكورة أعلاه، ولكن ما هو مؤكد هو أن الوقاية ذات كلفة أقل بكثير من الطرق العلاجية للمريض والمجتمع.

وسيعقد المؤتمر العلمي السنوي الثاني عشر لرابطة أطباء الأسنان الإيرانيين في الفترة من 9 إلى 12 كانون الثاني/ يناير 2018 في قاعة المؤتمرات في برج ميلاد بطهران.

 

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/0459 sec