رقم الخبر: 206583 تاريخ النشر: تشرين الثاني 06, 2017 الوقت: 17:07 الاقسام: اقتصاد  
لأول مرة.. تصنيع محولات المحطات الكهروريحية في إيران
وبناء محطة كهربائية بطاقة 451 ميغاواط شمال غرب البلاد

لأول مرة.. تصنيع محولات المحطات الكهروريحية في إيران

أعلن عضو نقابة صناعة الكهرباء في الجمهورية الاسلامية الايرانية، أن ايران تمكنت ولأول مرة من تصنيع محولات تستخدم بالمحطات الكهروريحية.

وأوضح فتحي بور على هامش الدورة الـ 17 لمعرض الصناعة الكهربائية الدولي في طهران يوم الاثنين، أن المختصين الايرانيين باتوا يصنعون محولات بقدرة 2.7 و3.4 ميغافولت/أمبير مع امكانية تركيب توربينات ريحية، بعد ما كان يتم استيرادها من الخارج بتكلفة نحو 6 ملايين دولار سنويا.

من جهة ثانية أشار فتحي بور الى أن المختصين نجحوا بصناعة محولات تحد من اهدار الطاقة الكهربائية لاستخدامها في المناطق الجنوبية الحارة.

وبيّن عضو النقابة أنه تم تدشين خط انتاج محولات بقوة 600 ميغافولت/أمبير في ايران لتوفير نحو 5 ملايين دولار من تكلفة الاستيراد. وأضاف أن النقابة أبرمت عقدا مع شركة عمانية، يتعلق بتصدير قطع المحولات الى الخارج.

في سياق آخر أبرمت مجموعة "مبنا" الصناعية، عقد بناء محطة كهربائية ذات دورة مركبة مستوى (F)، مع مجموعة ماني العالمية الآسيوية يوم الاثنين.

ووقع العقد عباس علي آبادي المدير التنفيذي لمجموعة مبنا الصناعية ومحسن رحماني المدير التنفيذي لمجموعة "ماني" الآسيوية، على هامش فعاليات المعرض الدولي للصناعات الكهربائية المقام في طهران.

والمحطة الكهربائية المزمع انشاؤها في منطقة "أرس" التجارية الحرة في شمال غرب ايران بطاقة 451 ميغاواط.

وبحسب مجموعة "مبنا" الصناعية فان قيمة العقد تبلغ 250 مليون يورو، وأن عملية الانشاء داخلية بحتة، ومن المقرر بناء المحطة في غضون 40 شهرا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5757 sec