رقم الخبر: 206274 تاريخ النشر: تشرين الثاني 03, 2017 الوقت: 15:18 الاقسام: اجتماعيات  
ابتكار: الانتهاء من مشروع قانون ضمان أمن المرأة ضد العنف قريباً
في حوار خاص مع الوفاق على هامش معرض الصحافة ووكالات الأنباء

ابتكار: الانتهاء من مشروع قانون ضمان أمن المرأة ضد العنف قريباً

الوفاق خاص / ذلفا معيل - قالت معصومة ابتكار مساعدة رئيس الجمهورية في شؤون المرأة والأسرة، أثناء تفقدها مؤسسة ايران في معرض الصحافة ووكالات الأنباء حول اجتماعها مع السلطة القضائية بشأن مشروع القانون المتعلق بضمان أمن المرأة من العنف: واصلنا مناقشة مسألة ضمان أمن المرأة من العنف مع السلطة القضائية، لوضع نصه النهائي والتنسيق اللازم بين السلطتين ، الذي تم خلاله بحث مختلف المسائل التقنية ومختلف جوانب مشروع القانون.

واضافت: ان القضية الرئيسية هي ان هذا الامر يجب ان يكون محكماً جيدا لان مشروع القانون سيكون له جانب ثقافي وتعليمي. وأصبح العنف ضد المرأة في المنزل وفي الأسرة من الواجب تغييره ثقافيا.

واعربت ابتكار عن  ارتياحها لتقديم مشروع القانون إلى مجلس الشورى الاسلامي الشهر المقبل، للموافقة عليه.

وأكدت إن نظرتنا لهذه المسألة نظرة وطنية، ونعلن أننا نريد العمل مع جميع الفصائل والأطياف لأجل حلها.

وقالت إن الحقوق القانونية للمرأة في شكل قوانين وأنظمة قائمة، وتعزيز مركز المرأة في سياق تحسين اقتصاديات المرأة وتحسين مهارات الحياة هي من بين المسائل التي نحاول اتباعها.

واشارت لموضوع دخول  النساء في الملاعب: الحكومة لديها جدول أعمال جيد وسيتم الانتهاء منه ولا ينبغي لنا أن نتخيل أن جميع الحواجز التي تحول دون دخول المرأة إلى الملاعب كانت قائمة بالفعل، ولكن المرأة دخلت بالفعل الملاعب، ولكن هناك بعض القيود المحددة جدا التي يمكن حلها من خلال السياسات المناسبة. إذا كنا نريد الحد من الأضرار، فالرياضة واجبة للنساء لأنها واحدة من الطرق لعلاج الامراض.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/8920 sec