رقم الخبر: 206208 تاريخ النشر: تشرين الثاني 01, 2017 الوقت: 19:15 الاقسام: اقتصاد  
حجم العلاقات الإقتصادية بين طهران وموسكو ارتفع بنسبة 70%
وزير الإقتصاد الإيراني لدى لقائه وزير الطاقة الروسي:

حجم العلاقات الإقتصادية بين طهران وموسكو ارتفع بنسبة 70%

أعلن وزير الشؤون الاقتصادية والمالية الايراني، مسعود كرباسيان، عن ارتفاع حجم العلاقات الاقتصادية بين ايران وروسيا بنسبة 70% في العام الأخير، وقال: ان عضوية ايران في الاتحاد الاقتصادي الأوروآسيوي وتسوية المشاكل المصرفية تساعد على إزدهار هذا التعاون.

وأضاف الوزير كرباسيان، في حديث مع الصحفيين الأربعاء وبعد لقائه وزير الطاقة الروسي ألكساندر نوفاك: ان لقاء اليوم جرى لإجراء المزيد من التنسيق مع الطرف الروسي وذلك لزيارة الرئيسين الروسي والآذري لطهران وانعقاد الاجتماع الثلاثي في طهران وقرب إلتئام اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين ايران وروسيا. وصرح بأن هذا اللقاء شكل فرصة ثمينة لاستعراض العلاقات وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين، منوهاً الى فرص التعاون الجيدة بين البلدين خاصة الاستثمارية وتدشين المرحلتين الثانية والثالثة لمحطة بوشهر ومفاعل بندرعباس المائي بطاقة 1400 ميغاواط وتطوير النقل البحري وسكك الحديد المشترك والمشاريع الزراعية والتعاون النفطي والغازي وفي صناعة الأدوية.

كما أشار كرباسيان الى الإنجازات الأخرى لتطوير العلاقات بين ايران وروسيا بما فيها الإنتهاء من المفاوضات حول تعاون ايران مع الاتحاد الاقتصادي الأوروآسيوي وتسوية المشاكل المصرفية وتوفير الفرصة أمام النشاطات المصرفية والتعاون الجمركي خاصة إيجاد الممر الأخضر للتجار الايرانيين، والتي تشكل فرصاً مناسبة أمام تطوير التعاون الاقتصادي بين ايران وروسيا.

في سياق آخر، نقلت وكالة الإعلام الروسية، عن وزير الطاقة الروسي، قوله ان روسيا وإيران ستعدان بنهاية العام إطاراً قانونياً لمشروع يهدف إلى توصيل الغاز الطبيعي من إيران إلى الهند، وستبدآن التنفيذ عملياً في 2018. وذكر نوفاك أن (غازبروم) الروسية تخطط لإنتاج الغاز الطبيعي في إيران، وستنشئ خط أنابيب للغاز من إيران إلى الهند بطول 1200 كليومتر، بحسب الوكالة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/9925 sec