رقم الخبر: 206119 تاريخ النشر: تشرين الأول 31, 2017 الوقت: 19:43 الاقسام: اقتصاد  
الهند ترسل أول شحنة من القمح إلى أفغانستان عبر ميناء جابهار
مديرعام مؤسسة الموانئ الإيرانية:

الهند ترسل أول شحنة من القمح إلى أفغانستان عبر ميناء جابهار

قال المدير العام لمؤسسة الموانئ والملاحة البحرية الايرانية: ان أول شحنة من القمح الهندي المرسل الى أفغانستان، حملت من ميناء كاندولا في الهند باتجاه ميناء جابهار (جنوب شرق البلاد).

وفي تصريح لمراسل وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا)، أوضح محمد راستاد انه في ضوء إبحار السفينة المحملة بالقمح الهندي الى أفغانستان، ستصل هذه الشحنة وفقاً للبرامج المحددة يوم الأربعاء من الأسبوع القادم الى ميناء جابهار .

وأكد مدير مؤسسة الموانئ ان ترانزيت هذه الشحنة من القمح الهندي يشكل نقلة نوعية في إطار تنمية التعاون على صعيد الترانزيت بين ايران والهند وأفغانستان، منوهاً الى المكانة الستراتيجية الخاصة التي يحظى بها ميناء جابهار على صعيد ترانزيت السلع مع موانئ دول جنوب شرق آسيا وآسيا الوسطى وأفغانستان.

وفي السياق نفسه، نوه راستاد الى الخطوات التي اتخذتها الحكومة الايرانية لتعزيز البنى التحتية والمنشآت اللازمة في هذا الميناء، بما يسهل عملية رسو السفن التجارية الكبرى وتوفير تدريجي للأجهزة المطلوبة في هذا السياق من أجل تقديم مزيد من الخدمات الخاصة بالنقل البحري في جابهار .

وشدد المسؤول الايراني على ان الجهات المعنية في ميناء جابهار تبذل قصارى جهدها لإنجاز عملية تفريغ شحنة القمح الهندي وإعادة التحميل ونقلها الى أفغانستان في أسرع وقت ممكن، وذلك بهدف مواصلة وتعزيز عمليات ترانزيت السلع عبر هذا الميناء مع الهند. وأضاف: ان جميع الوثائق اللازمة للاستثمار في ميناء جابهار أبرمت بين ايران والهند لتبادل السلع من منطقة الشرق الأقصى وجنوب شرق آسيا عبر هذا الميناء باتجاه أفغانستان وعدد من الدول في آسيا الوسطى.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 14/6226 sec