رقم الخبر: 205847 تاريخ النشر: تشرين الأول 28, 2017 الوقت: 19:20 الاقسام: اقتصاد  
مباحثات إيرانية-روسية لتطوير التعاون الإقتصادي والصناعي
تذليل العقبات المصرفية لتصدير النفط إلى روسيا

مباحثات إيرانية-روسية لتطوير التعاون الإقتصادي والصناعي

إلتقى وزير الطرق وبناء المدن الايراني عباس آخوندي في موسكو، الجمعة، وزير الطاقة الروسي ألكساندر نوفاك، وبحث معه حول التعاون الثنائي خاصة في المجالات الاقتصادية والصناعية والطاقة.

وناقش الجانبان، في اللقاء، آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات وفي إطار منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ومنتدى الدول المصدرة للغاز. وأشار وزير الطرق وبناء المدن الى المسيرة الجيدة للتعاون بين ايران وروسيا، معتبراً الوتيرة الراهنة لتطوير العلاقات الثنائية بأنها مرضية. واعتبر آخوندي سكك الحديد أحد أهم مجالات التعاون بين ايران وروسيا ومن ضمنه صنع عربات النقل.

من جانبه، أشار وزير الطاقة الروسي الى أن الرئيس بوتين سيزور طهران قريباً. ونوه الى أن التعاون بين البلدين في مجال النقل يمضي الى الأمام بصورة جيدة وحقق تقدماً لافتاً، وأضاف: ان مشروع كهربة خط سكك حديد كرمسار-اينجة برون يعد من المشاريع ذات الأولوية في هيكلية التعاون بين ايران وروسيا. وأكد رئيس الجانب الروسي في لجنة التعاون المشترك بين البلدين ضرورة دراسة وحل القضايا المتعلقة بهذا المشروع.

يذكر أن وزير الطرق وبناء المدن الايراني يزور موسكو منذ الخميس وقد التقى أيضاً وزير شؤون القفقاز الشمالي لو كوزنتسوف، ووزير السكن والخدمات العامة ميخائيل من، ورئيس شركة سكك الحديد الحكومية الروسية أولغ بلازيوروف، حيث بحث معهم في مجالات التعاون بين البلدين.

في سياق آخر، أعلن مساعد وزير النفط الايراني عن إزالة العقبات المصرفية التي كانت تعترض تصدير النفط الى روسيا، مؤكداً إمكانية فتح اعتماد مالي (L.C) في هذا المجال.

وتوقع علي كاردر السبت، في حديث لمراسل (إرنا)، عن بدء تصدير النفط الى روسيا قريباً. وأوضح ان ايران ستتسلم 50 بالمئة من قيمة صادراتها النفطية الى روسيا على شكل يورو وستتسلم 50 بالمائة الأخرى على شكل سلع.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/5426 sec