رقم الخبر: 205118 تاريخ النشر: تشرين الأول 18, 2017 الوقت: 18:34 الاقسام: اقتصاد  
وزير المالية البرازيلي يدافع عن فتح فروع لبنوك ايرانية في بلاده
علی هامش الإجتماع السنوي للبنك الدولي:

وزير المالية البرازيلي يدافع عن فتح فروع لبنوك ايرانية في بلاده

أكد وزير المالية البرازيلي على تطوير العلاقات الاقتصادية مع ايران وقال: نحن نرحب بافتتاح فروع لبنوك ايرانية في البرازيل.

والتقى مسعود كرباسيان وزير الاقتصاد والمالية الايراني بوزير المالية البرازيلي على هامش الاجتماع السنوي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن.

وقال وزير المالية البرازيلي "هنريكو ميرلس": ان التقدم الذي تحقق في العلاقات الاقتصادية بين البلدين خلال العام الماضي كان مرضيا.

كما أكد على ضرورة التعاون الاستثماري في القطاع الزراعي وخاصة الصناعات المتوسطة وشبه الثقيلة مضيفا: نرحب بالمفاوضات والاتفاقيات التي أبرمتها بعض الشركات البرازيلية الكبري مع الأطراف الإيرانية وخاصة في مجال إنتاج الطاقة.

واعرب وزير المالية البرازيلي عن امله بتلبية احتياجات صناعة الطيران الايرانية بعد التغلب علي المعوقات والعمل مع الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذا المجال.

وخلال الاجتماع تم الأتفاق على ان تعقد اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في طهران خلال الشهرين او الثلاثة القادمة.

من جانبه اشار الوزير كرباسيان الى الوضع الاقتصادي في ايران داعيا الى تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مختلف المجالات ومنها الصناعية والزراعية والتجارية.

وأشار الى ان وزارة الاقتصاد والمالية هي المسؤولة عن اللجنة الاقتصادية المشتركة بين ايران والبرازيل وقال ان البلدين يسعيان الى الاستفادة من الفرص المتاحة وخاصة في القطاع الزراعي والشحن والنقل.

وأكد وزير الاقتصاد والمالية الايراني أن المحادثات الأخيرة بين البنك المركزي وبعض البنوك الوطنية مع البنوك البرازيلية كانت مثمرة ومن الضروري اتخاذ خطوات لفتح فروع لبنوك ايرانية في البرازيل.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/9945 sec