رقم الخبر: 205015 تاريخ النشر: تشرين الأول 17, 2017 الوقت: 17:08 الاقسام: دوليات  
رئيس الفلبين يعلن تحرير مراوي من قبضة داعش

رئيس الفلبين يعلن تحرير مراوي من قبضة داعش

أعلن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي تحرير مدينة مراوي في جنوب البلاد من قبضة متشددين موالين لتنظيم "داعش" الثلاثاء على الرغم من أن مجموعة من المسلحين لا تزال تحتجز 20 رهينة.

وقال دوتيرتي متحدثا إلى الجنود في مراوي بعد مقتل زعيمين للمتشددين إن القتال انتهى، مؤكدا أن الوقت قد حان لعلاج المصابين وإعادة إعمار المدينة الواقعة في جزيرة مينداناو، والتي يبلغ عدد سكانها 200 ألف نسمة.

وأضاف الرئيس الفلبيني "أعلن تطهير مدينة مراوي من الإرهابيين وهو ما يمثل بداية للإصلاح".

وقال المتحدث باسم الجيش رستيتوتو باديلا لقناة "إيه إن سي" الإخبارية إن ما بين 20 و30 متشددا ما زالوا يقاومون ويحتجزون حوالي 20 رهينة، مؤكدا في الوقت ذاته أن المتشددين المتبقين لا يمثلون تهديدا.

وأضاف: لا يمكن أن يخرجوا أو أن يدخلوا بأي حال من الأحوال.. وبالتالي فإن من المهم جدا أن تسحقهم قواتنا حتى الموت وذلك لأنه تم احتواء المنطقة والسيطرة عليها بدرجة عالية جدا.

وأوضح المتحدث أن ما بين 20 إلى 30 مسلحا غادروا مراوي بينهم ثمانية مقاتلين أجانب، مضيفا أن هناك قرابة 20 رهينة بينهم نساء وأطفال.

ووسط مشاهد الخراب التي حلت بالمدينة وآثار إطلاق النار على الجدران، عُلقت الأعلام الفلبينية على مبانيها، وشوهد جنود الجيش يقفون أمام بعض المباني وعند التقاطعات حيث تم تجريف الحطام الناجم  عن المعارك.

ويوم الاثنين، أعلنت وزارة الدفاع الفلبينية في بيان مقتل عشرين جنديًا واثنين من قادة الجماعات المسلحة هما إيسنيلون هابيلون وعمر ماوتي، وذلك أثناء اشتباكات عنيفة في مدينة مراوي.

وأضاف البيان أنه سيتم إجراء فحوص الحمض النووي الريبي على الجثتين من أجل المكافأة التي عرضتها الولايات المتحدة والحكومة الفلبينية.

وذكر أنه بناء على هذا التطور فإن "أحداث مراوي أوشكت على الانتهاء، وسنتمكن من إعلان نهاية المواجهات خلال بضعة أيام".

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4768 sec