رقم الخبر: 205004 تاريخ النشر: تشرين الأول 17, 2017 الوقت: 15:39 الاقسام: منوعات  
مسن يعثر على 24 مليون دولار بـ (جيب) قميصه

مسن يعثر على 24 مليون دولار بـ (جيب) قميصه

في مايو 2016، فاز جيمي سميث، أحد مواطني ولاية نيو جيرسي الأمريكية، بمبلغ 24.1 مليون دولار، في مسابقة لليانصيب، ومع اقتراب الميعاد النهائي لصلاحية التذكرة الفائزة، كان الحظ حليفاً لـ«جيمي»، الذي اكتشف فوزه قبل الموعد بيومين فقط.

وبعدما يقرب من عام ونصف العام، شرعت وكالات الأنباء المحلية في الإبلاغ عن أن هناك جائزة لم يأتِ صاحبها لتسلمها، وبعد أن شاهد «جيمي» التقارير الإخبارية هرع ليلقى نظرة على جيب القميص، الذي تراكمت به تذاكر يانصيب قديمة، لمدة أكثر من العام.

واعتاد «سميث» شراء مجموعة من بطاقات اليانصيب في تلك الفترة وتركها في جيب قميصه، حتى نسى مراجعة الأرقام بين الحين والآخر، ولم يكن لديه أي فكرة بذلك الفوز. وعندما أدرك المسن أنه حصل على الرقم الفائز، قال: «كان عليَّ أن أُخرج رأسى من النافذة وأتنفس الهواء النقى لأتيقن أنني في كامل وعيي، كنت أشك بشكل كبير، وكان عليَّ أن أقنع نفسى بأن هذا كان حقيقياً، فلو مر يومان كنت سأخسر 24 مليون دولار!».

وأضاف: «كنت دائماً ما أقول لنفسي يجب أن أتحقق من تذاكر اليانصيب القديمة تلك»، حسبما ذكرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية. واختار «سميث» أن يحصل على جائزته، على أقساط متباعدة، لأكثر من 26 عاماً، كما أوضح ضابط الأمن المتقاعد، البالغ من العمر 68 عاماً، أنه «يعتزم» مناقشة جميع أفراد الأسرة حول ما يجب القيام به بالمال، فلدى «سميث» ابنان و12 حفيداً. وقال مسؤولو اليانصيب: «نأمل أن يستخدم (سميث) المال في بعض الاستثمارات الحكيمة والتخطيط المالي الذكي». ونقلت الصحيفة، عن خبراء ماليين، أن اختيار «سميث» الحصول على الـ24 مليون دولار، موزعة على مدفوعات ثابتة، على مدى 26 عاماً، هو الخيار الأمثل والأفضل، «حيث إن الفائزين باليانصيب أكثر عرضة لإعلان إفلاسهم فى غضون 3 إلى 5 سنوات من المواطنين العاديين».

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/1349 sec