رقم الخبر: 204999 تاريخ النشر: تشرين الأول 17, 2017 الوقت: 15:32 الاقسام: منوعات  
«شفّاطه»!
أسعدتم صباحاً

«شفّاطه»!

إكتظّت صالة الإنتظار بالمراجعين والمراجعات.. وبعد طول انتظار أطلَّ فخامة السيد المدير وصاح بإسم صاحبة أول ملف فقال بصوت عال «شفّاطه محمد» ثم كرر الإسم بصوت أعلى «شفّاطه محمد»..

وبعد ثوان نهضت من بين المراجعات شابة شجاعة وردّت على المدير بالقول: شفّاطه اللي تشفطك وتشفط من عينك هذا المنصب يا جاهل يا أمّي.. إن إسمي هو «شفاء طه محمد»..

العالم كان بإنتظار فخامة الرئيس ترامب ليتخذ قراراً تاريخياً ضد إيران.. تمخض الجبل قبل أيام فولّد فأراً.. كان قد وعد «الحبايب» بأنه سيعلن الخروج من الإتفاق النووي مع إيران.. ووعدهم كمان أنه سيعلن عن إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب الأمريكية..

وفي ليلة الخطاب جاءه اثنان من الوزراء مهرولين.. على مهلك يابو فلان.. أول المهرولين كان وزير الخارجية -تلرسون أبو حسون- على مهلك يا فخامة الرئيس.. إن خروجنا من الإتفاق يعني عزلتنا!! كيف يابو حسون؟! يا سيدنا الإتفاق ليس ثنائياً بيننا وبين الإيرانيين.. إنه إتفاق بين ست دول مع إيران، ثم تم المصادقة عليه من قبل مجلس الأمن الدولي.. إنه إتفاق دولي رسمي.. وليس من حقنا إبطاله إلا بموافقة الآخرين.. وهؤلاء كلهم مع إيران حتى حلفاؤنا البريطانيين والفرنسيين!!..

طيّب هذه واحدة فهمناها.. وكان ضخامة الرئيس فيها جاهلاً وأميّاً بكل معنى الكلمة.. وماذا عن الثانية؟! هنا جاء وزير الحرب ماتيس الذي يلقبه الرئيس بـ«الكلب المسعور» شو عندك يا مسعور؟! قال إذا أدرجنا الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب فإن الإيرانيين سيدرجون الجيش الأمريكي على قائمة الإرهاب.. قال الرئيس وإذا فعلوا شو حيحصل؟! قال الكلب المسعور أنه علينا أن نبعد قواعدنا عن إيران لمسافة ألفي كيلومتر.. كي لا تصطادهم الصواريخ الإيرانية اللي اصطادت «داعش» في دير الزور..

هنا أيضاً أطرق ضخامة الرئيس برأسه وأقرّ مع نفسه أنه جاهل ولا يعرف أن يقرأ إسم شفاء طه بشكل صحيح لأنه لم ير الهمزة.. عندو ضعف نظر.. وعليه أن يتعلم القراءة والكتابة بشكل جيد ويراجع طبيب العيون.. كيف قرأتها «شفّاطه»؟! يا عم مافي «شفّاطه» في العالم مثلك يا ترامب حين شفطت مليارات الدولارات من المنطقة.. وبعت لها أوهام وأحلام وخزعبلات..

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3124 sec