رقم الخبر: 204923 تاريخ النشر: تشرين الأول 16, 2017 الوقت: 17:52 الاقسام: دوليات  
زعيم بيونغ يانغ يمتلك جيشا من 6000 قرصان لشنّ حرب عالمية سيبرانية
روسيا تدين تجارب كوريا الشمالية النووية

زعيم بيونغ يانغ يمتلك جيشا من 6000 قرصان لشنّ حرب عالمية سيبرانية

أفادت صحيفة " The New York Times" بأن كوريا الشمالية، تدير أكثر من 6000 قرصان، يعملون بكفاءة عالية، وبدرجات نجاح متفاوتة.

ولفتت الصحيفة في وقت متأخر يوم الأحد إلى أن الهجمات السيبرانية، التي نفذها هؤلاء الاختصاصيون، كانت فعالة بما فيه الكفاية لإجبار الغرب على وضع حساب لها.

ووفق معلوماتها، فإن كوريا الشمالية لا تقتصر فقط على تطوير برنامجها النووي والصاروخي، بل أنشأت سرا برنامجا سيبرانيا قادرا على المساعدة في سرقة مئات الملايين من الدولارات، والتسبب في فوضى عالمية في الإنترنت.

ولفت المصدر إلى أن هذه الوسيلة المؤثرة لا تخضع للعقوبات الدولية المفروضة على بيونغ يانغ، وهذا ما يجعل منها أسلوبا مثاليا لبلد معزول.

ونقلت الصحيفة عن نائب مدير وكالة الأمن القومي الأمريكية السابق، كريس إنغليس قوله، إن التحكم الآلي الاقتصادي "سيبرنيتيكش" يعد "أداة مثالية لهم للتأثير القوي، وهي منخفضة التكلفة، ولها إمكانية تأثير غير متماثلة، فضلا عن خفائها وسريتها. مثل هذه الأداة قادرة على تهديد قطاعات كبيرة من البنية التحتية للدولة ومرافق البنية التحتية الخاصة".

واعترف المسؤول الأمني الأمريكي بأن كوريا الشمالية "لديها أكثر البرامج الإلكترونية فعالية على كوكب الأرض، لكن ليس بسبب تعقيدها التقني، بل لأنها سمحت بتحقيق الأهداف المتوخاة مقابل تكلفة منخفضة للغاية".

الى ذلك نقلت وكالات أنباء روسية عن رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو قولها يوم الاثنين: إن موسكو أدانت التجارب النووية التي أجرتها كوريا الشمالية ودعت بيونجيانج والمجتمع الدولي إلى الإذعان لجميع قرارات الأمم المتحدة.

وجاءت تصريحات ماتفيينكو خلال اجتماع مع وفد برلماني كوري جنوبي في سان بطرسبرج. وتحاول روسيا، دون جدوى حتى الآن، إقناع وفدي كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية إجراء محادثات مباشرة.أفادت الوفاق

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9996 sec