رقم الخبر: 204826 تاريخ النشر: تشرين الأول 15, 2017 الوقت: 16:31 الاقسام: منوعات  
لغة كازينو القمار!
أسعدتم صباحاً

لغة كازينو القمار!

بعدما استمعنا سويّة لخطاب فخامة الرئيس «دوني» كما تسميه زوجته السابقة إيفانا ترامب.. ولم يتأخر الرّد الإيراني حيث استمعنا بعده على الفور لخطاب سماحة الشيخ حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران.. حينها وفي نفس الجلسة صدرت لي «أوامر عليا» بالتعليق والمقارنة بين الخطابين!!..

بصراحة أحبائي أعطاني الله تعالى الشجاعة الكبيرة والإرادة الصلبة، فعصيت «الأوامر العليا» ولم أنفذها وتناولت موضوعاً آخر!! وهنا حلت الكارثة وبعضهم يلفظها بالفاء فيقول «كارفة».. أحبائي أرجوكم لا تستهينوا بالمصيبة التي كانت بإنتظاري، ولا تتصوروا أن «الأوامر العليا» صدرت لي من رئيس تحرير أو أي مسؤول آخر، لو كانت كذلك لكان الأمر هيناً، ثم أنه ليس لدينا هيك أوامر من هذا القبيل.. إنما صدرت «الأوامر العليا» يا نور عيني من السيدة حرمي المصون.. وأنتم تعلمون أن عمكم العجوز يخشى ويخاف من أوامرها ولا شيء غيرها يدعو للخوف!!.

قلت يا سيدتي والله أن الموضوع لا يستحق رداً ولا تعليقاً.. أين الثرى من الثريا؟! كيف لي أن أقارن بين «ترّهات» صدرت من مخلوق جاهل أحمق «بتاع نسوان» ويدير البلد بعقلية صاحب كازينو قمار؟! والله يا أحبتي هذه أوصاف ليست من عندي، وإنما أطلقها عليه الشعب الأمريكي بل أن بعض مطلقيها هم من محبيه!! شفتو إزي؟!..

كيف لي أن أقارن بينه وبين خطاب صدر عن عالم دين ودكتور وسياسي محنّك صقلته التجارب أكثر من نصف قرن حتى وصل أن يقع عليه اختيار شعبه ليصبح رئيس الجمهورية الإسلامية لدورتين متتاليتين؟!.

وحسناً فعل سماحة الشيخ حين لم يردّ على ترامب نفسه بل خاطب الشعب الأمريكي.. نحن لسنا ضدكم كشعب بل ضد هيمنة وإستعلاء وإستكبار ساستكم المتعجرفين. ولا يليق بكم رئيس جاهل بالتاريخ والجغرافيا والسياسة والعلاقات والمواثيق الدوليّة.. مو بس هيك وإنما بالأخلاق والأدب كمان..

أنت قلت أنك لم تدرس التاريخ.. فهمنا ذلك ولكن أينك من التاريخ القريب.. أنتم أول وآخر من استعمل السلاح النووي لمرتين متتاليتين!! وساعدتم وبنيتم لحلفائكم وفي مقدمتهم «اسرائيل» سلاحاً نووياً مدمراً!! خضتم خلال النصف قرن الماضي عشرات الحروب وقتلتم وشرّدتم وعوّقتم الملايين من البشر الأبرياء.. وأنت جاي الآن تحكي عن الإرهاب؟!..

أنت جاهل بالجغرافيا لأنك لا تعرف اسم الخليج الفارسي ولو طلبت أي خارطة من خارجيتك لقال تيلرسون أن اسمه الخليج الفارسي.. ومع كل هذه الترّهات عليك أن تتعلم درساً في الأخلاق والأدب والإتيكيت لكي تعرف تختار الكلمات اللائقة عندما يكون عندك خطاب رسمي.. أنت مش قاعد في إحدى كازينوهات القمار يا..     

 

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/9569 sec