رقم الخبر: 204768 تاريخ النشر: تشرين الأول 14, 2017 الوقت: 19:56 الاقسام: اقتصاد  
كرباسيان: إيران ستوقّع على خط إئتماني مع المصارف الإيطالية
خلال لقائه نظيره الإيطالي في واشنطن

كرباسيان: إيران ستوقّع على خط إئتماني مع المصارف الإيطالية

أشار وزير الاقتصاد والمالية الايراني، مسعود كرباسيان، الى المفاوضات الجارية بين البنوك الايرانية والايطالية لافتتاح خط إئتماني بينهما، وقال: ان الأسابيع القادمة ستشهد توقيع عقد إتفاقية بين الجانبين في هذا المجال.

وأكد الوزير كرباسيان، خلال لقائه في واشنطن وزير المالية الايطالي بيير كارلو بادوان، على هامش اجتماع صندوق النقد الدولي في واشنطن، أكد على التعاون المشترك بين طهران وروما وضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية بينهما، وأضاف: ان الإتفاق الذي سيتم عقده في الأسابيع القادمة بين المصارف الايرانية والايطالية سيكون له تأثير كبير في توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين. وتابع: ان حجم التبادل التجاري بين البلدين ازداد الى ثلاثة أضعاف في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مؤكداً أهمية التعاون في مجال صناعات الصلب والنقل ودوره في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

من جانبه، أكد وزير المالية الايطالي عزم بلاده على توسيع العلاقات الثنائية، مشيراً الى استعداد ايطاليا للتعاون مع ايران في مختلف المجالات .ولفت بادوان الى أن التعاون المالي سيشكل أرضية للتعاون الفني والتقني بين إيران وإيطاليا.

على صعيد آخر، أشار مدير الشؤون الدولية في شركة سكك الحديد الايطالية، نانو تشينغولاني، الى عقد إتفاقية ثلاثية بين هذه الشركة وشركة سكك الحديد الايرانية وجامعة العلم والصناعة بطهران، وقال: انها تنص على توثيق التعاون بين جامعات البلدين في مجال الصناعات المتعلقة بسكك الحديد.

وأوضح تشينغولاني، الجمعة، في حديث لمراسل وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا): ان الإتفاقية تنص أيضاً على تبادل المعلومات بين جامعة هندسة سكك الحديد الايطالية وجامعة العلم والصناعة الايرانية في مجال تبادل الخبرات والتكنولوجيا الحديثة وتدريب الكوادر البشرية على أيدي الأساتذة الايرانيين والايطاليين. وأضاف: ان التعاون المشترك في هذا المجال بدأ في الشهر الماضي من خلال إقامة دورات تعليمية في عشرين مرحلة في جامعة العلم والصناعة بطهران. وتابع قائلاً: ان الإتفاقية تشمل أيضاً تخطيط وبناء شبكتين لسكك الحديد السريعة بين العاصمة طهران ومدينة همدان (غرب البلاد) ومدينتي قم وأراك (وسط).

وأوضح ان الدورات التعليمية للقوى العاملة في شركة سكك الحديد الايرانية تشمل كيفية صيانة القطارات وتعليم التكنولوجيا وتقديم الخدمات للزبائن الى جانب أنظمة سكك الحديد.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3092 sec