رقم الخبر: 204659 تاريخ النشر: تشرين الأول 13, 2017 الوقت: 16:26 الاقسام: دوليات  
مجموعة السبع تضيّق الخناق على كوريا الشمالية
زلزال قرب موقع التجارب النووية ببيونغ يانغ

مجموعة السبع تضيّق الخناق على كوريا الشمالية

صرّح مسؤول كبير بوزارة المالية اليابانية يوم الخميس: إن وزراء مالية مجموعة السبع اتفقوا على التعاون في اتخاذ إجراءات مناسبة ضد المحاولات التي تبذلها كوريا الشمالية لتفادي عقوبات الأمم المتحدة.

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في بيونغ يانغ بصورة نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية يوم 8 اكتوبر تشرين الأول 2017. لم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من الصورة. يحظر استخدام الصورة في كوريا الجنوبية

وأضاف ماساتسوجو أساكاوا نائب وزير المالية للشؤون الدولية: إن من النادر أن يكشف وزراء المالية لمجموعة السبع حقيقة أنهم التقوا على هامش اجتماع لمجموعة العشرين وهو ما يعد إظهارا لعزم الاقتصادات المتقدمة على زيادة الضغط على كوريا الشمالية في أعقاب استفزازاتها الأخيرة.

وتابع بعد حضوره عشاء لوزراء مالية المجموعتين: اتفقت مجموعة السبع على تعزيز التعاون من خلال أمور منها اتخاذ خطوات لمواجهة المحاولات الكورية الشمالية لتفادي عقوبات الأمم المتحدة.

في سياق آخر وقع زلزال بقوة 2.9 درجة الجمعة قبل الفجر قرب موقع التجارب النووية في كوريا الشمالية، حيث كانت بيونغ يانغ أجرت في 3 سبتمبر/أيلول الماضي أكبر اختبار لها حتى الآن.

وتم تحديد مركز الزلزال الذي وقع على عمق زهاء خمسة كيلومترات شمال موقع اختبار بونغي ري، وفق المعهد الأميركي للجيوفيزياء.

وقال المعهد: إن الزلزال "وقع في منطقة التجارب النووية الكورية الشمالية السابقة"، مضيفا "لا يمكننا أن نحدد" ما إذا كانت الهزة طبيعية أو مردّها إلى نشاط بشري.

إلا أن وكالة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية قالت على موقعها على الإنترنت: إن التحليلات حددت أنه زلزال طبيعي ونعتقد أنه لم يتسبب بأي ضرر.

ويأتي ذلك في وقت يخشى فيه المجتمع الدولي من قيام بيونغ يانغ بتجربة نووية جديدة، وسط تصاعد الحرب الكلامية بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وكان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قد صرح الأسبوع الماضي بأن البرنامج النووي رادع قوي يحمي السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا إزاء التهديدات النووية المتواصلة من قبل "الإمبرياليين الأميركيين"، وفقا لما نقلته وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1283 sec