رقم الخبر: 204603 تاريخ النشر: تشرين الأول 11, 2017 الوقت: 20:34 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
إندونيسيا تعزز العلاقات العلمية مع ايران

إندونيسيا تعزز العلاقات العلمية مع ايران

دعا وزير العلوم والابحاث والتعليم العالي الاندونيسي محمد نصير لتطوير العلاقات العلمية بين بلاده والجمهورية الاسلامية الايرانية في مختلف الحقول.

وخلال لقائه والوفد المرافق له مع هيئة رئاسة جامعة شيراز في جنوب ايران، اعرب الوزير نصير عن سروره لحضوره في هذه الجامعة وقال، آمل بان تتوفر خلال هذه الزيارة ارضية مناسبة للتعاون العلمي بين جامعة شيراز والجامعات الاندونيسية.
واضاف، هنالك ظروف مناسبة للتعاون المشترك في مختلف المجالات ومنها النقل والعلوم والزراعة وتكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا النانو والجوفضاء والطاقات المتجددة والطاقة الشمسية والصحة وصناعات الادوية، وبالامكان ان يكون هذا التعاون في اطار مشاريع بحثية وتبادل اساتذة وطلبة جامعيين.
من جانبه تحدث نائب رئيس جامعة شيراز علي اكبر صفوي عن امكانيات الجامعة ومؤهلاتها العلمية والتي تعتبر الجامعة الاولى في الجمهورية الاسلامية الايرانية وفق تصنيف مؤسسة تايمز الدولية ومؤسسة نيتشر ايندكس العلمية.
وقال صفوي، ان جامعة شيراز ابرمت العديد من الاتفاقيات العلمية مع مختلف الدول وان تطوير الانشطة العلمية الدولية مدرج في جدول اعمال هذه الجامعة.
واعلن عن استعداد جامعة شيراز للتعاون ونقل الخبرات للجامعات الاندونيسية من خلال الكليات والمراكز البحثية التابعة للجامعة، معربا عن امله بان تشكل زيارة الوفد الاندونيسي منعطفا في تطوير العلاقات بين الجانبين.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1824 sec