رقم الخبر: 204544 تاريخ النشر: تشرين الأول 11, 2017 الوقت: 16:40 الاقسام: ثقافة وفن  
بحوث في القرآن والحديث والثقافة والسيرة الرضوية والثورة الإسلامية
تصدرها مؤسسة الدراسات الإسلامية بمشهد

بحوث في القرآن والحديث والثقافة والسيرة الرضوية والثورة الإسلامية

أشار ناجي نصر آبادي مساعد مؤسسة الدراسات الإسلامية في الروضة الرضویة بمشهد الی إصدار المجلدین 34 و35 من كتاب «المعجم» للمرحوم واعظ زاده الخراساني حتی نهایة هذا العام وقال بأنه یؤمل بإیصال عدد مجلدات هذا المعجم خلال السنوات العشر القادمة الی 60 مجلداً.

وأشار  مساعد الامور البحثیة والبرمجة بمؤسسة الابحاث الاسلامیة بالروضة الرضویة الشریفة،  محسن ناجي نصرآبادي  الی النشاطات البحثیة للمؤسسة وقال بوجود عدة مجموعات بحثية في مجال القرآن والحديث والثقافة والسيرة الرضوية والثورة الإسلامية.

 وأضاف بأن مجموعة تصحيح النصوص هي أيضا مجموعة نشطة وقامت بالكثير من العمل حیث تم نشر «تفسير أبو الفتوح الرازي» على شكل تصحيحات نقدیة في 20 مجلداً وتم اختيارها ككتاب الجمهورية الإسلامية الايرانية في العام الماضي بالاضافة الی إصدار كتاب «مجالس المؤمنین» للقاضي نور الله شوشتري في سبعة مجلدات وقد تم انتخابه ككتاب العام.

وأضاف بأن المؤسسة قامت بإصدار «فهرس الكتب الفارسية» والذي صدر في 13 مجلدا وانتخب ككتاب العام بالاضافة الی كتاب «نقباء البشر في القرن الرابع عشر» وهو عبارة عن مجموعة من الملاحظات لأقا بزرك طهراني وقد عرض في معرض طهران للكتاب. هذا بالاضافة الی إصدار أشهر تألیفات المرحوم الاستاذ واعظ زاده خراساني «المعجم» حیث سیتم إصدار سائر المجلدات وحتی 60 مجلداً خلال السنوات العشر القادمة.

كما أشار ناجي نصرآبادي الی إصدار دائرة المعارف الخاصة بالروضة الرضویة الشریفة حیث تم إصدار المجلد الاول منه فیما یؤمل إصدار المجلد الثاني بنهایة هذا العام.

وتطرق الی التغیرات التي حدثت علی صعید الاعمال البحثیة وطباعة الكتب في الروضة الرضویة وقال بأنه تم تسریع الاعمال في هذا المجال مع تقدیم الاولویة لرفع احتیاجات الزوار مع المضي بكل جد في إنجاز الاعمال البحثیة والعلمیة.

وتطرق مساعد الامور البحثیة والبرمجة في مؤسسة الابحاث الاسلامیة بالروضة الرضویة الشریفة الی مجالات التعاون مع

مؤسسة بیت الكتاب وكذلك رغبة الجانبین في تنفیذ المشاریع البحثیة بصورة مشتركة وتأسیس بنك للمعلومات یضم فهرس كافة الاعمال التي صدرت منذ بدایة صناعة الطباعة وحتی الآن باللغة الفارسیة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/6259 sec