رقم الخبر: 204169 تاريخ النشر: تشرين الأول 07, 2017 الوقت: 14:21 الاقسام: منوعات  
«السبهان» و«جان مان»!
أسعدتم صباحاً

«السبهان» و«جان مان»!

بالأمس كنّا نحكي عن النهاية الحزينة لمسرحية وهابية في جنوب لبنان!! اسمها «عبرا» وأبطالها هم الشيخ أحمد الأسير والمطرب فضل شاكر والراقصة الشرقية «لولّا»!!

هيك تفتق العقل الوهابي بأنه من خلال هذا الثلاثي يمكن إرباك جنوب لبنان وتحديداً مدينة صيدا مدينة الإباء والتحدي.. ويمكن إشغال المقاومة بفصول هذه المسرحية عن دورها المطلوب في التصدي للإرهاب الصهيو- وهابي..  

حكينا عن الفشل الذريع لهذه المسرحية وكيف أنها تحولت الى موضع للسخرية والتندر وملاذ للضحك عند اللبنانيين.. الشيخ ينتظر الإعدام والمطرب هارب عن وجه العدالة.. و«لولّا» نزعت الحجاب وعادت للرقص.. على الوحدة ونص.. ورقصني يا جدع..

الجديد في الأمر هو أن «الرأس» الوهابي الناشف بل اليابس المتحجر.. يريد أن يعيد الكرّة في لبنان وقد أرسل قبل أيام الى لبنان ثامر السبهان!!..

هل نسيتموه أم أنتم لا تعرفونه أصلاً؟! انه السفير السعودي في بغداد والذي طرده العراقيون لـ«سوء السلوك»!!..

مكث السبهان في لبنان فترة من الزمان.. وراح يجمع الخرفان.. النطيحة والمتردية وما أكل السبع إلا ما ذكّيتم!! خالد الضاهر وعقاب صقر وسامي الجميّل والمرعبي وفتفت ونديم قطيش وزكي بلميطه وحمود الأقرع.. واقترحوا عليه أن يدعو الراقصة «لولّا» فرفض وقال «المجرّب لا يجرّب»!!..

يقولون أن السبهان عنده شيء جديد بخصوص لبنان!! والفكرة «قدحت» برأس سيده في الرياض عندما زاره ساحر هندي يدعى «جان مان» وأقنع طويل العمر بأنه يقدر أن يحيي الموتى!! بنفخة واحدة في بوق خاص صنعه بيده من عظام المقابر!!..

دفع له سمو الأمير أموالاً طائلة وأخذ منه «البوق» فحمل السبهان البوق وجاء الى لبنان.. حيث تقضي الأوامر بأن ينفخ به على «الجثث» السياسية ويعيد لها الدور والصورة من أجل «إنقاذ لبنان من هيمنة حزب الله»..

أحبائي أنتم تتصورون أني أفرح.. والله العظيم لو رأيتم سامي الجميّل قبل يومين على قناة العربية لقلتم مثلما أقول.. والطريف أن سامي ختم لقائه بالقول: «اننا يجب أن نحذوا حذو المملكة في خطواتها نحو الإصلاح».. ومن لا يصدّق والحق معه أن لا يصدق أن سياسياً لبنانياً يمكن أن يقول ذلك.. فعليه مراجعة نص اللقاء..

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/4097 sec