رقم الخبر: 204125 تاريخ النشر: تشرين الأول 06, 2017 الوقت: 17:20 الاقسام: اقتصاد  
إنشاء مركز تجاري إيراني في روسيا تطور جديد في العلاقات التجارية
رئيس غرفة التجارة الإيرانية:

إنشاء مركز تجاري إيراني في روسيا تطور جديد في العلاقات التجارية

اعتبر رئيس غرفة التجارة الايرانية، غلام حسين شافعي، إنشاء مركز تجاري ايراني في روسيا أساساً لتطور جديد في العلاقات التجارية الايرانية.

وفي تصريح أدلى به الخميس خلال اجتماع هيئة مندوبي غرفة التجارة في مدينة مشهد المقدسة مركز محافظة خراسان الرضوية (شمال شرقي البلاد)، أشار شافعي الى الحصول على الترخيص اللازم لمزاولة المركز التجاري الايراني في آستراخان نشاطه، وقال: ان الاستفادة من طاقات القطاع الخاص والعمل لتقوية هذا القطاع من شأنه توفير الأرضية لزيادة التجارة الخارجية.

وأعرب شافعي عن أمله بأن نشهد قفزة في صادرات المنتوجات الايرانية الى روسيا مع بدء نشاط المركز التجاري الايراني في آستراخان الروسية وتعاون القطاعين العام والخاص. وأوضح بأن من برامج هذا المركز ايجاد الظروف المناسبة للتجارة الخارجية وتوفير الظروف لإقامة المعارض للمنتوجات الايرانية واجتذاب السوق الروسية. وأكد بأن السياسات الاقتصادية يجب أن تكون مستقرة لأن مثل هذه الأنشطة مهمة جداً في مسار توفير الأرضية لازدهار الإنتاج وكسب ثقة المستثمرين.

في سياق آخر، أعلنت وزارة النفط الايرانية، الجمعة، عن التوقيع على مذكرتي تفاهم نفطية مشتركة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وروسيا.

وأفادت وكالة أنباء فارس، نقلاً عن العلاقات العامة لوزارة النفط الايرانية، انه بناء على هاتين المذكرتين للتفاهم، اللتين تم توقيعهما بين شركة النفط الوطنية الايرانية وشركة (لوك أويل) الروسية، تتعاون الشركتان في مجال إجراء أبحاث نفطية في مناطق جنوب بحر قزوين (شمال ايران) ومنطقة آبادان (جنوب غرب ايران). وأعلنت مديرية شؤون التنقيب التابعة لشركة النفط الوطنية الايرانية، ان هذه المديرية ستتولى شؤون إنجاز هذه الدراسات والأبحاث، وستتولى شركة (نفت خزر) الايرانية إدارة التنقيب في الدراسات في منطقة بحر قزوين.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/2627 sec