رقم الخبر: 204124 تاريخ النشر: تشرين الأول 06, 2017 الوقت: 16:39 الاقسام: محليات  
لاريجاني: ازدهار الاقتصاد رهن بالحوافز والتشجيع للمصدرين
اعتماد 9ر2 مليار دولار لتنمية فرص العمل في الارياف

لاريجاني: ازدهار الاقتصاد رهن بالحوافز والتشجيع للمصدرين

* الأميركيون يمارسون الخبث في القضية النووية

عقدت منظمة التخطيط والميزانية اجتماعاً بمشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين بمن فيهم وزير التعاون والعمل والرخاء الاجتماعي ورئيس المنظمة ومحافظ البنك المركزي والمدير التنفيذي لصندوق اميد للعمل. واكد الاجتماع على ضرورة توفير 20 الف مليار تومان (نحو 8ر5 مليار دولار) من المصادر المصرفية بهدف تنفيذ مشروع توفير وتعزيز فرص العمل الشاملة، حيث سيتم اعتماد مبلغ 5ر1 مليار دولار من صندوق التنمية الوطنية بهدف تنمية فرص العمل في الارياف والمناطق الحدودية، وسيتم تخصيص 50% من هذا المبلغ لورش العمل الخاصة في المحافظات المختلفة ونسبة 50% الأخرى الى ورش العمل الوطنية بصورة مباشرة، وسيتم منح هذه الاعتمادات بدون فائدة.

وينص القرار الذي تم التوصل اليه خلال الاجتماع المذكور، على ان المصادقة على المشاريع المختلفة يتم من قبل ورش العمل الوطنية بهدف تقييمها ثم إحالتها الى البنوك المعنية، ويتم تقييمها مرة أخرى وبعد المصادقة النهائية عليها يتم منح التسهيلات المذكورة التي ستكون على شكل قروض بدون فائدة.

من ناحية ثانية قال رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني، خلال اجتماع المجلس الاداري لقضاء مرودشت بمحافظة فارس بأن يزور المحافظة لبحث ومعالجة مشاكل المواطنين، بالتعاون مع المحافظ وبقية مسؤولي المحافظة.

واكد لاريجاني على الاهتمام بالقطاع السياحي خاصة لما تحتويه مرودشت من امكانيات، مضيفاً: انه يتوجب أيضاً حل القضايا الصناعية، حيث انه طبقاً لتعليمات سماحة قائد الثورة بشأن الاقتصاد المقاوم، فان هناك متابعة لتدشين المصانع التي جرى الاستثمار فيها وسيتم توفير تسهيلات لهذا الغرض.

وقيم بالايجابي موضوع منح الحوافز للصادرات، مضيفاً: انه تم الطلب من وزير الصناعة والمناجم والتجارة تقديم لائحة بهذا الشأن لوضع قانون لها.

وفي تصريح له للصحفيين خلال هذه الزيارة للمدينة، اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني بأن الأميركيين يمارسون الخبث في القضية النووية.

 

 
وقال لاريجاني، ان الاميركيين ورغم فشل اجراءاتهم العدائية ضد الشعب الايراني بعد انتصار الثورة الاسلامية الا انهم مازالوا يواصلون احقادهم ويمارسون الخبث في القضية النووية.
واكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي بأن لا أحد اليوم يجرؤ على العدوان على الجمهورية الاسلامية واضاف، أن صمود وروح الجهاد لدى الشعب تردع الأعداء عن العدوان على البلاد.

 

 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/9408 sec