رقم الخبر: 204123 تاريخ النشر: تشرين الأول 06, 2017 الوقت: 17:20 الاقسام: اقتصاد  
وزير الإقتصاد: صندوق النقد الدولي ليس مُلكاً لترامب
معتبراً أوامره سياسية وبمثابة مزحة

وزير الإقتصاد: صندوق النقد الدولي ليس مُلكاً لترامب

أكد وزير الإقتصاد والمالية الايراني، مسعود كرباسيان، إن الأوامر الأخيرة التي أصدرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى صندوق النقد الدولي لا تؤثر بأي شكل من أشكال على تعامل المصارف الأوروبية والمؤسسات المالية الدولية مع إيران.

وأفاد تقرير لوكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا)، يوم الأربعاء، نقلاً عن غرفة التجارة والصناعة والمعادن والزراعة الإيرانية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر ممثلي صندوق النقد الدولي ومصارف التنمية الدولية في الولايات المتحدة برفض طلبات القروض الإيرانية حتى لا يمكن لإيران أن تستفيد من مصادر هذه المؤسسات المالية. واعتبر الوزير كرباسيان إن هذه الأوامر سياسية بإمتياز وإنها بمثابة مزحة وليس لها أي معنى إقتصاي أو قانوني. وتساءل: هل إن صندوق النقد الدولي هو ملك للولايات المتحدة أم إن أمريكا لازالت تعتبر نفسها زعيمة العالم لكي تخضع المؤسسات الدولية، مؤكداً إن إيران والعالم سيردون على ذلك بالرفض.

وأشار كرباسيان إلى أن الكثير من المصارف الأوروبية والآسيوية تتعاون حالياً مع إيران وإن أبرز دليل على تطور هذا التعاون هو التمويل الذي قدمته هذه المصارف مؤخراً للمشاريع الإيرانية. ولفت إلى أن حقوق إيران لدى صندوق النقد الدولي لا تسلب منها بأمر من ترامب، مشيراً إلى أن المؤسسات الدولية لها قواعدها الخاصة وسوف لن تسيء إلى سمعتها بالخضوع لطلبات غير منطقية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/2384 sec