رقم الخبر: 203994 تاريخ النشر: تشرين الأول 04, 2017 الوقت: 14:46 الاقسام: منوعات  
«كتلونستان»!
أسعدتم صباحاً

«كتلونستان»!

بالأمس حكينا عن الإستفتائين بتاع كاكا مسعود البارزاني في كردستان العراق ومستر كارليس بيغديمونت في كتالونيا الإسباني..

 ولكن لم نعلّق على النتائج واكتفينا بالحديث عن المفارقة، كيف أن دولة أوروبية متقدمة عالم أولية تعاملت بـ«قسوة» مع اجراءات الإنفصال و«طيرته».. وكيف أن دولة عربية آسيوية توصف أنها متأخرة ومتخلفة وعالم ثالثية تعاملت بـ«أريحية» مطلقة مع اجراءات الإستفتاء بتاع كردستان و«نجح»؟!..

رئيس كردستان كاكا مسعود يعزف على العود عفواً يعزف على وتر الحلم الكردي.. ومستر بيغد «أبو لغد» يعزف على وتر الحلم الكتلوني.. واويلاه «التمّوا عليّ وكتلوني» يعني تجمعوا ضدي وضربوني.. هيك راح يبلغ ويصيح بيغديمونت وآخر احصائياته تقول أن أعداد الجرحى وصلت ما يقرب من الألف ومئات المعتقلين!!..

أما كاكا مسعود يعزف على العود وهو فرحان بالطريقة الأريحية التي جرى بها إستفتاؤه!! لا جرح ولا خدش ولا طارت قشة صغيرة من مكانها!! الحكومة المركزية قاعدة في بغداد ومرتاحة.. تحت التفاحة.. أقعد سنة وشهرين وما أذوق الراحة.. تنتظر ايه ياللي قاعد تحت التفاحة؟! يقول أنه ينتظر أن تسقط على رأسه.. ويطلع راكضاً وجدتها وجدتها .. وجدت ايه نيوتن زمانك؟! يقول وجدت أنه في شيء اسمو جاذبية تتناسب طردياً مع الكتلة وعكسياً مع المسافة!!..

طيّب ايش هي الكتلة والمسافة لكردستان وبرشلونة؟! كلتاهما تقعان في شمال شرق البلاد يا أبو عوّاد.. ونفوسهما متقاربة حدود سبع ملايين نسمة.. ايه يا أبو اللقمة الدسمة؟! تأخذ كردستان خمس اقتصاد العراق!! ومعلوم أن اقتصاد العراق يعتمد على النفط وحسب لا صناعة ولا زراعة!!... امّال راشد يزرع ايه؟! زي ما قال أنور السادات..

قبل أن نضيع تعالوا لجماعة الرياضة اللي حولوها الى سياسة وكأنه صراع بين برشلونة -النادي- ومدريد -النادي- يعني ريال مدريد.. وكأنه صراع بين مسي البرغوث وبين كريستيانو الملك.. يا جماعة كلاهما لا علاقة له بالموضوع الأول أرجنتيني والثاني برتغالي..

ثم تعالوا في النهاية أحبتي الى هذا العالم المنافق الإنتهازي اللي يقول ويفعل زي القرود في جنينة الحيوانات.. وقد استغربت من ردود الأفعال.. دعم لإنفصال كردستان العراق وتصدي لإنفصال كتلونيا!! وأغرب موقف وأوقحه ما سمعته من الرئيس الفرنسي ماكرون.. رغم التصدي «العنيف» يا حنيف لإستفتاء كتلونيا إلا أن فخامته يرفض الإستفتاء ويقول أنه غير قانوني ويحلف برأس سليمان القانوني!! ومن جهة ثانية يدعم انفصال كردستان ويقول على بغداد أن تتفهم لمطالب وحقوق الشعب الكردي!! يا عيني.. النار على حدودك يا ماكرون غير قانونية وخطيرة وهدامة والخ الخ.. والنار اللي عندنا قانونية ومفيدة وتجلب الدفئ وتطهي الطعام.. يا سلام..

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3907 sec