رقم الخبر: 203953 تاريخ النشر: تشرين الأول 03, 2017 الوقت: 19:56 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
وزير الاتصالات الايراني: نعمل على وضع خطة طريق شاملة لتنمية نشاطاتنا الفضائية

وزير الاتصالات الايراني: نعمل على وضع خطة طريق شاملة لتنمية نشاطاتنا الفضائية

أعلن وزير الاتصالات في الجمهورية الاسلامية الايرانية، الثلاثاء، أن العمل جار على وضع خطة طريق شاملة لتنمية النشاطات الفضائية.

وفي مراسم بدء اسبوع الفضاء، وردا على سؤال هل إن الاتفاق النووي قابل لإعادة التفاوض؟ قال محمد جواد آذري جهرمي: مثلما أعلن رئيس الجمهورية، فإن الاتفاق النووي غير قابل لإعادة التفاوض، لأننا في ذلك الوقت توصلنا الى اتفاق دولي بظروف وجوانب محددة.
وأضاف: قدمنا في الوقت الحاضر 5 طلبات لتسجيل مدارات فضائية (خاصة للأقمار الصناعية)، ونجري حاليا تنسيقا من أجل وضع أقمار صناعية على المدار 43.5 درجة.
وأوضح انه كانت هناك ضغوطا دولية بشأن الصواريخ الايرانية الحاملة للأقمار الصناعية، وتساءل: علينا ان نرى ما الثمن المترتب على إطلاق القمر الصناعي، وما هي الفرصة التي يوفرها لنا؟ مضيفا: أن صنع الاقمار الصناعية مهم، لكن الأهم هو كيفية الاستفادة منها.
وفي جانب آخر من حديثه، أعلن وزير الاتصالات الايراني: طلبنا قبل شهر من منظمة الفضاء الايرانية ان تضع خارطة طريق وخطة لتنمية الصناعات الفضائية، لنتمكن بواسطة خارطة الطريق هذه من التخطيط لنشاطاتنا الفضائية.
ولفت الى ان خارطة الطريق هذه لن تتعارض مع الخطة العشرية للقطاع الفضائي، وستكون أعلى منها ومكملة لها، وستوضع من أجل تحقيق الأهداف التطبيقية.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/4898 sec