رقم الخبر: 200283 تاريخ النشر: آب 13, 2017 الوقت: 15:24 الاقسام: ثقافة وفن  
ازدياد مساحة الصحن العلوي الشريف 20 ضعفا
رئيس لجنة اعادة اعمار العتبات المقدسة:

ازدياد مساحة الصحن العلوي الشريف 20 ضعفا

أعلن رئيس لجنة اعادة اعمار العتبات المقدسة حسن بلارك ان الصحن العلوي الشريف ازداد 20 ضعفا بعد مضي 1400 عام وذلك من خلال انشاء مشروع صحن السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.

وقال حسن بلارك في حديث صحفي له ان انشاء صحن السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام خلال 5 سنوات وبمساحة 220 الف متر مربع وتوسعة الصحن العلوي الشريف  فانه لم يكن للعديد من الاشخاص تصديق هذا الامر.

واضاف: من خلال انشاء صحن السيدة فاطمة الزهراء(ع) والذي يعد من أجمل المشاريع في اعادة اعمار العتبات المقدسة  فان الصحن العلوي الشريف ازداد 20 ضعفا بعد مضي 1400 عام.

واشار بلارك  الى ان العديد من الخبراء والمسؤولين التنفيذيين قد اعربوا عن دهشتهم ازاء التكاليف الضئيلة لبناء صحن السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، مبينا ان انشاء المشروع يعد خدمة  لاهل البيت عليهم السلام وايضا يحقق رخاء كافة زوار حرم الامام علي عليه السلام، لافتا الى ان المشروع يكشف عن محبة واخلاص الايرانيين ازاء اهل البيت عليهم السلام.

واشار  رئيس لجنة اعادة اعمار العتبات المقدسة الى  قيام 6 آلاف عامل ومهندس وفني ومدير مشروع من ايران بالعمل لمدة نحو 4 سنوات في انشاء صحن فاطمة الزهراء عليها السلام مبينا ان الجانب الايراني قام بتسديد ما قامت به  لجنة اعادة اعمار العتبات المقدسة بانفاقه في العراق  مشيرا الى أن ايران قامت بتوفير كافة المواد الانشائية والعمال والفنيين العاملين في هذا المشروع.

 واعلن بلارك ان وزيري الداخلية الايراني والعراقي عقدا يوم امس الاحد اجتماعا في طهران  لبحث الزيارة الاربعينية من قبل الزوار الايرانيين  واوضاع حدود خسروي وعدد منح التأشيرات ومدتها.

وتوقع بلارك بان يقوم اكثر من 3 ملايين زائر ايراني بالمشاركة في مراسم اربعين الحسين عليه السلام (هذا العام) و يشهد هذا العدد ازديادا ملحوظا  بنسبة 20 بالمائة مقارنة مع العام الماضي.

واكد انه من الضروري حصول الزوار الايرانيين خلال هذا العام على التأشيرات مبينا  ان الذين لا يحملون التاشيرات  سيتم منعهم من الدخول الى  الاراضي العراقية  لافتا الى ضرورة  حصول جميع المواكب الايرانية  على الرخصة من الجهات المعنية.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ مهر
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2619 sec