رقم الخبر: 200253 تاريخ النشر: آب 12, 2017 الوقت: 20:21 الاقسام: سياحة  
أفغانستان تدعو ايران لتعزيز التعاون المشترك في تنمية السياحة

أفغانستان تدعو ايران لتعزيز التعاون المشترك في تنمية السياحة

دعا المدير العام لتنمية السياحة محمد رامين عتيق‌ زاده ومستشار معاونية شؤون السياحة في وزارة الثقافة الافغانية حسيني، الجمهورية الاسلامية الايرانية الى تعزيز التعاون في تنمية قطاع صناعة السياحة في بلادهما.

وقال حسيني، خلال لقائه الملحق الثقافي الايراني في بلاده رضا ملكي يوم السبت، ان الشعبين الايراني والافغاني يرتبطان بقواسم مشتركة على صعد التاريخ والحضارة والثقافة واللغة وهو مايعزز الجهود والعزيمة للارتقاء بالتعاون الثقافي والسياحي بينهما.
من جهته وصف المسؤول الافغاني عتيق‌ زاده ايران بالمقصد الافضل للسياح الافغانيين لاسيما في موضوع السياحة الطبية بالنظر الى الآداب والتقاليد الدينية والثقافة واللغة المشتركة بين البلدين.
ودعا الملحقية الثقافية الايرانية الى التعاون مع وزارة الثقافة الافغانية في مجال تشييد مركز للتعليم السياحي بدلا من ايفاد كوادرها الى البلدان الاخرى كالهند لتلقي دورات تعليمية في هذا المجال.
من جهته قال رضا ملكي ان ايران حققت الكثير من التقدم على مختلف الصعد العلمية  والتقنيات الحديثة بعد انتصار الثورة الاسلامية وباتت من بين البلدان المتفوقة عالميا في معارف وعلوم شتى.
واعتبر ان التقدم الناجز لا يرتبط بايران وحدها بل يعود على العالم الاسلامي برمته والجوار لاسيما افغانستان البلد الصديق. واكد ان ايران لن تدخر جهدا في تقديم الدعم للشعب الافغاني وعلى استعداد للتعاون في جميع المجالات.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0602 sec