رقم الخبر: 199586 تاريخ النشر: آب 04, 2017 الوقت: 17:03 الاقسام: اقتصاد  
بحث سبل تعزيز التبادل التجاري بين إيران وباكستان وتأكيد على التعاون الإقليمي
خلال إجتماع مسؤولي الغرف التجارية في البلدين

بحث سبل تعزيز التبادل التجاري بين إيران وباكستان وتأكيد على التعاون الإقليمي

عقد في العاصمة الباكستانية اسلام آباد، مساء الأربعاء، إجتماع تخصصي لبحث سبل تعزيز التبادل التجاري بين إيران وباكستان بحضور السفير الإيراني والمسؤولين في الغرف التجارية والصناعية الباكستانية والمجلس التجاري الباكستاني-الإيراني.

وفي كلمة له خلال الإجتماع، أعرب سفير إيران لدى إسلام آباد، مهدي هنردوست، عن أمله بأن تسهم هذه الإجتماعات في تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، معرباً عن اعتقاده إن إقامة مثل هذه الإجتماعات المشتركة سوف تساعد على إزالة العديد من العوائق أمام تطوير التبادل التجاري الثنائي. وشدد على العلاقات الأخوية بين البلدين، مشيراً إلى أن إيران تنظر بإهتمام خاص إلى العلاقات مع باكستان، وإن الحدود الجغرافية المشتركة يمكن أن تشكل فرصة لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

وأشار إلى أن الإهتمام إنصب منذ توليه منصب سفير إيران لدى اسلام آباد على تنشيط التبادل التجاري بين البلدين، مشيراً إلى أن الحركة التجارية بين إيران وباكستان شهدت تصاعداً مع بداية العام الماضي، مما يشير إلى المسيرة الإيجابية التي تشهدها العلاقات الثنائية في هذا المجال.

وشدد هنردوست على ضرورة التقدم بخطوات أكبر في هذا المجال، مشيراً إلى إستعداد السفارة الإيرانية في إسلام آباد والممثليات الإيرانية في مختلف الولايات الباكستانية لشتى أنواع التعاون في هذا المجال وتقديم التسهيلات القنصلية لرجال الأعمال الباكستانيين.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 14/1321 sec