رقم الخبر: 198450 تاريخ النشر: تموز 21, 2017 الوقت: 17:49 الاقسام: اقتصاد  
لدينا رؤى مشتركة وسنزيد من حجم التبادل التجاري مع إيران
القنصل العام الروسي في مدينة رشت:

لدينا رؤى مشتركة وسنزيد من حجم التبادل التجاري مع إيران

أكد القنصل العام الروسي في مدينة رشت (شمال البلاد)، كنستانتين الكاسيف، إن الإمكانيات متوفرة لتحسين حجم التبادل التجاري بين إيران وروسيا، مشيراً إلى أن لدى البلدين رؤى مشتركة.

وخلال الإجتماع الرابع والعشرين لمؤسسة الإدارة والتخطيط في محافظة غيلان (شمال) يوم الأربعاء الماضي، قال الكاسيف: ان العلاقات التجارية بين روسيا وإيران هي في مستويات عالية، مشيراً إلى الرؤى المشتركة بين البلدين على مستوى السياسة العالمية خاصة ما يتعلق بالشرق الأوسط وسوريا وفلسطين ومحاربة الإرهاب.

وقال: وفقاً للتقرير، فان الحجم العام للتبادل التجاري بين إيران يبلغ 2ر2 مليار دولار في السنة، مشدداً على ضرورة زيادة ذلك. وأشار الكاسيف الى الخبرات الإيرانية في إنشاء الشركات المختلفة، معتبراً إن محافظة غيلان تتمتع بإمكانيات واسعة على صعيد السياحة والزراعة، داعياً إلى إنشاء شركات زراعية بهدف تطوير العلاقات الثنائية. وقال: يمكن أن نتعاون في مجال النقل والملاحة البحرية وتطوير المنتجات المختلفة وتعزيز السياحة.

وأشار إلى أنه تم خلال العام الماضي وحده إصدار 16 ألف تأشيرة إلى روسية في مدينة رشت، داعياً إلى زيادة هذا العدد. ولفت إلى إنه يتم حالياً بناء سفينة عملاقة في بحر قزوين وذلك لتطوير السياحة بين البلدين.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/5491 sec