رقم الخبر: 198251 تاريخ النشر: تموز 17, 2017 الوقت: 17:55 الاقسام: اقتصاد  
إيران وروسيا توقعان مذكرة تفاهم لتطوير حقلين نفطيين
و"بتروبارس" توقع مذكرة تفاهم مع "تويو" اليابانية

إيران وروسيا توقعان مذكرة تفاهم لتطوير حقلين نفطيين

وقعت الشركة الوطنية للمناطق النفطية في جنوب ايران وشركة (زاروبج نفط) الروسية، الاثنين، مذكرة تفاهم للتعاون بهدف دراسة حقلي (رك سفيد) و(شادغان) للنفط من أجل تطوير الإنتاج.

ووقع المذكرة مدير قسم الشؤون الفنية في الشركة الايرانية حميد دريس، ومدير قسم تطوير الحقول والاستثمار في شركة (زاروبج نفط) الروسية اليوس خاميتوف.

وحددت المذكرة مهلة تسعة أشهر كحد أقصى للشركة الروسية لإنجاز دراساتها بشأن تطوير وزيادة حجم إنتاج النفط من هذين الحقلين وتقديم نتائجها الى الشركة الايرانية. وتعتبر هذه المذكرة هي الثامنة من نوعها التي وقعتها الشركة الايرانية مع شركات داخلية وخارجية لتطوير أربعة حقول نفطية.

كما وقعت شركة النفط الوطنية الايرانية (بتروبارس) مذكرة تفاهم مع شركة (تويو) اليابانية تنص على تحديث المنشآت النفطية وزيادة إنتاج الغاز في حقل سلمان في الخليج الفارسي (جنوب البلاد).

مذكرة التفاهم هذه هي الأولى من نوعها بعد التوصل الى خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي). وتم التوقيع على المذكرة بحضور مساعد مدير عام شركة بتروبارس لشؤون الهندسة والتنمية غلام رضا منوجهري، والمدير العام للشركة حميد أكبري، ومدير شركة (تويو) للهندسة هيروشي ساتو.

يذكر أن شركة تويو اليابانية تنشط في مجال بناء المنشآت الهيدروكربونية والبتروكيماوية على الصعيد الدولي إلى جانب نشاطها في مجال الدراسات والتخطيط والهندسة والبتروكيماويات وتكرير النفط والغاز الطبيعي والكهرباء والنشاط النووي .

يشار الى أن حقل سلمان النفطي يعد من الحقول المشتركة بين ايران والإمارات العربية المتحدة، حيث تبلغ حصة ايران نحو 70 في المئة ومرشح لاستخراج 500 مليون برميل من النفط.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/1994 sec