رقم الخبر: 197984 تاريخ النشر: تموز 14, 2017 الوقت: 19:47 الاقسام: عربيات  
الشرق القطرية: 150 ضابط مخابرات سعودي قاتلوا مع داعش بالموصل
وزير صهيوني يكشف عن مفاوضات مع الرياض لتسيير رحلات جوية مباشرة

الشرق القطرية: 150 ضابط مخابرات سعودي قاتلوا مع داعش بالموصل

كشف وزير اتصالات الكيان الإسرائيلي أيوب قرا عن مباحثات مع السعودية لتسيير رحلات جوية مباشرة خاصة بنقل الحجاج من الاراضي الفلسطينية المحتلة إلى السعودية.

وأوضح الوزير الإسرائيلي في مقابلة مع وكالة "بلومبرغ" أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتعزيز التعاون بين تل أبيب والرياض.

وقال الوزير إن تل أبيب تأمل في تسيير رحلات جوية مباشرة إلى الأراضي السعودية لنقل الحجاج.

 وذكرت الوكالة، في هذا الخصوص، أن ترامب نفسه أصبح أول من يصل من الرياض إلى مطار بن غوريون مباشرة، على متن أول رحلة مباشرة ربطت الجانبين.

وقال قرا إن "الواقع قد تغير. ويعد الوقت مناسبا لنقدم الطلب وأنا أعمل حاليا بمثابرة على إعداده".

وأشار قرا إلى إمكانية رفع بعض القيود التجارية وتحسين المواصلات مع الدول الخليجية وإصدار التراخيص لعبور الطائرات الإسرائيلية عبر أجواء الدول العربية، ما سيسمح لها بترشيد وقت التحليق وتكاليف الرحلات إلى آسيا.

وعبّر قرا عن قناعته بأن الدول الخليجية ستعمق علاقاتها التجارية مع "إسرائيل" حتى في حال فشل الجهود السلمية لتسوية القضية الفلسطينية. وتابع أن العلاقات الإسرائيلية مع العالم العربي "الكبير" لا يمكن أن تبقى دائما رهينة للقضية الفلسطينية.

ويعول الوزير على أن تساعد جهوده في الترويج لـ "إسرائيل" كشريك تجاري موثوق في الدول العربية، ولاسيما في منطقة الخليج الفارسي.

وفي هذا السياق، أوضحت "بلومبرغ" أن هناك عددا متزايدا من الشركات الإسرائيلية تعمل في السعودية والدول الخليجية الأخرى عبر فروعها المموهة، إذ يكثر الطلب في الدول العربية على المنتجات الإسرائيلية في مجالات الدفاع والأجهزة الإلكترونية والتكنولوجيا الزراعية وتحلية المياه.

من جانب آخر وفي إطار الأزمة الخليجية المتصاعدة تأثيراتها على دول مجلس التعاون سيّما قطر والامارات والبحرين والسعودية، بدأت أطراف الأزمة تكشف ما تملك من معطيات ومعلومات ضد خصومها في الأزمة.

في السياق كشفت صحيفة “الشرق” القطرية أن مقتل أبوحفصة السعودي – أحد قادة تنظيم داعش- أثناء محاولته الهروب من الساحل الأيمن في الموصل، أتى ليسلط الضوء على دور السعودية في إطالة أمد العمليات ضد داعش واستنزاف المليارات من خزينة الدولة العراقية في الحرب ضد داعش.

وقالت الصحيفة إن القوات العراقية عثرت بحوزة قتلى داعش على وثائق مهمة وتسجيلات بأسماء عناصر داعش في المدينة القديمة.

وبحسب الصحيفة فإنّ الوثائق كشفت أن ” 150 ضابط مخابرات سعودياً دخلوا مدينة الموصل عن طريق محافظة الحسكة (السورية) الحدودية التي سيطر عليها تنظيم داعش يقودهم مقدم اسمه فهد مصباح، وكان برفقته صحفي سعودي من صحيفة الوطن السعودية لدى دخولهم الموصل، ولاحقاً قتلت قوات النخبة العراقية ضابطاً سعودياً برتبة عقيد من قوات درع الجزيرة أثناء تواجده في مدينة سامراء.”

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الرياض/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2283 sec