رقم الخبر: 197528 تاريخ النشر: تموز 09, 2017 الوقت: 13:45 الاقسام: دوليات  
بوتين: يمكن إتخاذ خطوات للتسوية في سوريا بالإرتكاز الى ارادة ايران وتركيا
ومستقبل سوريا والرئيس الاسد يحددهما الشعب السوري

بوتين: يمكن إتخاذ خطوات للتسوية في سوريا بالإرتكاز الى ارادة ايران وتركيا

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين خلال مؤتمر صحفي في قمة G20 في هامبورغ الألمانية، إن مستقبل سوريا والرئيس الأسد يحدده الشعب السوري وليس وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

وأكد بوتين أن الموقف الأمريكي تجاه سوريا لم يتغير لكنه أصبح أكثر براغماتية، مضيفا أن القرار بشأن مناطق خفض التصعيد في جنوب سوريا إتّخذ بتعاون الولايات المتحدة.

وفي نفس السياق، قال الرئيس الروسي؛ إنه تم التوصل إلى تفاهم جيد حول وقف إطلاق النار جنوب غرب سوريا، الذي انضمت إليه الأردن، مؤكدا أنه من الضروري تأمين وحدة الأراضي السورية.
وتابع؛ من الضروري أن تتعاون هذه المناطق فيما بينها ومع الحكومة المركزية في دمشق، ليتم فيما بعد التوصل إلى تسوية شاملة في سوريا.
وأكد بوتين أن لروسيا اتصالات مع الكثير من الفصائل الكردية في سوريا، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الولايات المتحدة في نفس الشأن متقدمة بشكل أكبر من وجهة نظر التسليح.
وقال؛ إنه يمكن اتخاذ خطوات مستقبلية للتسوية في سوريا بالارتكاز إلى إرادة إيران وتركيا والقيادة السورية، مؤكدا أنه بحث الموضوع السوري مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال القمة.
وفيما يخص الأزمة القطرية الخليجية، أكد بوتين أنه لم يبحث مع أحد من الزعماء في قمة العشرين موضوع قطر، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن المسألة ملحة ويمكن لها أن تؤثر على الأوضاع الاقتصادية والأمنية.
وتطرق الرئيس الروسي إلى اللقاء الذي جمعه بنظيره الأمريكي، دونالد ترامب، وقال: نستطيع القول أن العلاقات مع الرئيس ترامب قد بنيت وهو شخص دقيق وعقلاني، وقد أكدنا خلال الاجتماع مع ترامب عدم وجود أي أساس لتدخل روسيا بشؤون الولايات المتحدة.
وقال بوتين: إنه تم التأكيد على ضرورة بذل جهود مشتركة في مجال الأمن الإلكتروني، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع ترامب على تشكيل فريق عمل لتحديد كيفية مراقبة الأمن السيبراني.
وأشار بوتين إلى أن الإعلام الغربي يحاول التدخل في الشؤون الروسية الداخلية، مؤكدا أن موسكو تنظر إلى ذلك بهدوء.
وفي الشأن الأوكراني، أكد الرئيس الروسي على المصلحة المشتركة في التعاون الاقتصادي بين البلدين، قائلاً: إن كييف ترفضه.
وأكد أن النمو في الاقتصاد الروسي واضح، لافتا إلى أنه خرج من فترة السبات مرتفعا بأكثر من 3%.

 

 


 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/8645 sec