رقم الخبر: 197020 تاريخ النشر: تموز 02, 2017 الوقت: 17:18 الاقسام: دوليات  
ترامب يهاجم "إعلام بلاده" ويتباحث مع رئيس وزراء اليابان والرئيس الصيني
لم يحدث اختراق إلكتروني لأي محطات نووية أمريكية

ترامب يهاجم "إعلام بلاده" ويتباحث مع رئيس وزراء اليابان والرئيس الصيني

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقدامى المحاربين في حفل في مركز كنيدي في واشنطن، مساء السبت، كان أشبه بتجمع انتخابي سياسي قبل أيام من عطلة يوم الاستقلال في الرابع من يوليو.

واستغل ترامب كلمته لتوجيه انتقادات لوسائل الإعلام مجددا وسعى لبث الحماس بين المتدينين في قاعدته السياسية، مشيرا إلى أن العملة الأمريكية مكتوب عليه "نثق في الرب".

وقال: منذ توقيع إعلان الاستقلال قبل 241 عاما.. أكدت أمريكا دائما أن الحرية تأتي من خالقنا. حقوقنا يمنحها لنا الرب ولا يمكن لأي قوة على الأرض أبدا أن تأخذ منا تلك الحقوق.

ونظم ترامب تجمعات على غرار الحملات الانتخابية بانتظام خلال شهوره الأولى في السلطة، وأطلق حملة إعادة انتخابه مبكرا بشكل لم يسبقه إليه أي رئيس في المنصب في التاريخ الحديث.

وشملت استراتيجيته للتواصل مع مؤيديه انتقاد وسائل الإعلام، إذ وجه مرة أخرى انتقادات قاسية للصحافة في تصريحاته.

وقال: الإعلام الزائف يحاول إسكاتنا.. لكننا لن نسمح لهم، وفق ما نقلت "رويترز".

وأضاف: الإعلام الزائف حاول منعنا من الوصول إلى البيت الأبيض. لكنني أنا الرئيس.

الى ذلك قال البيت الأبيض: إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيتحدث هاتفيا يوم الأحد، مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والرئيس الصيني شي جين بينغ.

ولم يذكر البيت الأبيض، الذي أعلن عن المحادثات في بيان يومي، تفاصيل بشأن موضوعها. ومن المقرر أن تبدأ المحادثات الساعة 0800 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0000 بتوقيت جرينتش يوم الاثنين).

تأتي محادثات ترامب مع الزعيمين قبيل اجتماع لزعماء مجموعة العشرين في هامبورج في ألمانيا في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وعقد ترامب قمة مع شي في أبريل نيسان. ويركز الرئيس الأمريكي على محاولة العمل مع الصين لزيادة الضغط على كوريا الشمالية بسبب برامجها النووية والصاروخية الباليستية التي تمثل تهديدا للولايات المتحدة وحليفتيها كوريا الجنوبية واليابان.

والتقى الرئيس الأمريكي مع نظيره الكوري الجنوبي مون جيه-إن في البيت الأبيض يوم الجمعة ومن المقرر أن يعقد اجتماعات ثنائية مع شي وآبي ومون خلال قمة العشرين.

من جهة  أخرى قال متحدث باسم معهد الطاقة النووية وهو مؤسسة معنية بالقطاع في الولايات المتحدة يوم السبت، إنه لم تتعرض أي محطة للطاقة النووية في أمريكا لاختراق في هجوم إلكتروني.

جاء ذلك ردا على سؤال بشأن تحذير من الحكومة الأمريكية الأسبوع الماضي من حملة تسلل إلكتروني تستهدف القطاع.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3451 sec