رقم الخبر: 196423 تاريخ النشر: حزيران 23, 2017 الوقت: 17:28 الاقسام: اقتصاد  
دمشق تبحث مع طهران التعاون بقطاعات السكن والطاقة والكهرباء
في إطار التحضير لمرحلة إعادة الإعمار

دمشق تبحث مع طهران التعاون بقطاعات السكن والطاقة والكهرباء

في إطار التحضير لمرحلة إعادة الإعمار، بحث وزيرا الأشغال العامة والإسكان والكهرباء السوريين مع سفيري إيران وجنوب أفريقيا بدمشق التعاون وتطوير العمل المشترك في مجالات الأشغال العامة ودعم قطاع الإسكان وقطاع الطاقة والكهرباء.

وبحث وزير الأشغال العامة والإسكان حسين عرنوس، مع سفير إيران بدمشق جواد ترك آبادي، الخميس، إمكانيات التعاون بين البلدين في مرحلة إعادة الإعمار وتطوير العمل المشترك في مجالات الأشغال العامة والطرق ودعم قطاع الإسكان في سوريا.

وعبر الوزير عرنوس عن تقديره للدعم الذي تقدمه ايران لسورية في حربها على الإرهاب، وقال: (نحن في سوريا ندرك أن النصر قريب والمرحلة القادمة مرحلة إعادة الإعمار والبناء). وأشار عرنوس إلى الأضرار التي تعرض لها قطاع الإسكان في سوريا بسبب الإعتداءات الإرهابية، وقال: ان (أكثر ما تحتاجه الوزارة هو دعم الآليات لتقوية عمل الشركات وأيضاً الدعم المالي من خلال القروض الميسرة في مجال التعامل مع القطاع السكني) وأن الوزارة (تسعى لتعويض النقص في الآليات عبر قروض ائتمانية واعتمادات ترصدها الدولة).

وأبدى وزير الأشغال العامة الاستعداد للتعاون في مجال التدريب والتخطيط والتعاون في مجال المقاولات ومشاريع البنى التحتية والبناء مع الشركات الإيرانية التي تأتي الى سوريا للاستثمار عبر تأسيس شراكات عامة أو خاصة.

من جانبه، عبر السفير الإيراني عن رغبة بلاده (لدفع علاقات التعاون بين البلدين في مجال قطاع الإسكان)، وقال: (لدينا شركات كثيرة تهتم بموضوع إنشاء وتنفيذ مشروعات سكنية وخدمية ترغب بالتعاون مع الجانب السوري). ولفت ترك آبادي إلى (استعداد ايران للمساهمة في مرحلة إعادة إعمار سوريا عبر إستقدام شركات ومستثمرين يقدمون أفضل الخدمات وفق رؤى وتطلعات تكون متناسبة مع المرحلة ولاسيما أن بشائر الخير والنصر برزت).

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/1730 sec