رقم الخبر: 196342 تاريخ النشر: حزيران 21, 2017 الوقت: 17:21 الاقسام: اقتصاد  
إيران تستقطب إستثمارات أجنبية بأكثر من ملياري دولار لـ81 مشروعاً
في قطاع الصناعة والمناجم والتجارة

إيران تستقطب إستثمارات أجنبية بأكثر من ملياري دولار لـ81 مشروعاً

أعلن المدير العام للإستثمارات الأجنبية في وزارة الصناعة والمناجم والتجارة عن إستقطاب مليارين و200 مليون دولار من الاستثمارات الأجنبية لـ81 مشروعاً في القطاعات التابعة للوزارة في الحكومة الحالية.

وأضاف أفروز بهرامي، اليوم الأربعاء، في حديث مع مراسل وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا): ان 18 مليار دولار إستثمارات أجنبية تم التصويت عليها منذ تولي حكومة الرئيس روحاني وحتى اليوم والتي شملت 263 مشروعاً، كانت حصة المناجم والتجارة منها 178 مشروعاً برأس مال بلغ 8 مليارات دولار.

وأشار المدير العام للاستثمارات الأجنبية في وزارة الصناعة والمناجم الى تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة (الإتفاق النووي)، منوهاً الى إستثمار 165 مشروعاً فقط وبحجم إستثمارات 13 مليار دولار في كل القطاعات الاقتصادية قبل الاتفاق النووي .

وصرح بهرامي بأن معدل الإستثمارات الأجنبية في البلاد خلال السنوات العشرين الماضية، بلغ ملياري دولار سنوياً، في حين ان هذا الرقم سجل نمواً ملحوظاً بعد تنفيذ الاتفاق النووي.

وقال المدير العام للاستثمارات الأجنبية في وزارة الصناعة والمناجم والتجارة: ان إسبانيا بإستثمار 3 مليارات دولار، وألمانيا بمليار و360 مليون دولار، والصين بمليار و320 مليون دولار، على التوالي كانت هي الدول الأكثر إستثماراً في ايران خلال السنوات الأربعة الماضية. وأوضح بأن الحجم الأكبر من الاستثمارات الأجنبية في حكومة الرئيس روحاني كانت في صناعات البوليمرات باستثمار 3 مليارات و500 مليون دولار، والصناعات الفلزية باستثمار مليار و300 مليون دولار، والبتروكيماويات مليار و100 مليون دولار، والتجارة 920 مليون دولار، وقطاع السيارات باستثمار 410 ملايين دولار .

الرقم الأكبر في إستقطاب الاستثمارات الأجنبية قبل تسوية موضوع ايران النووي، بلغ 4 مليارات و700 مليون دولار في عام 2012 .

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/5797 sec