رقم الخبر: 186924 تاريخ النشر: شباط 10, 2017 الوقت: 12:58 الاقسام: الوسائط المتعددة  
بالفيديو والصور.. كلمة الرئيس روحاني بمراسم احياء الذكرى الـ38 لإنتصار الثورة الاسلامية
أمام مسيرات الجماهير المليونية وكبار المسؤولين الذين شاركوا بالمناسبة..

بالفيديو والصور.. كلمة الرئيس روحاني بمراسم احياء الذكرى الـ38 لإنتصار الثورة الاسلامية

انطلقت صباح اليوم الجمعة في مختلف انحاء ايران مسيرات مليونية بمناسبة احياء الذكرى الـ 38 عاما لانتصار الثورة الاسلامية في ايران عام 1979.

واتجهت المسيرات الحاشدة والتي شارك فيها كبار المسؤولين الايرانيين الى ميدان آزادي "الحرية".

وشارك في هذه المسيرات كبار المسؤولين الايرانيين، وردد المتظاهرون شعارات تؤكد تمسكهم بأهداف ومبادئ الثورة الاسلامية داعين الى الوحدة بين المسلمين.

والتقت المسيرات في العاصمة طهران بميدان آزادي رمز الثورة حيث القى الرئيس حسن روحاني كلمة بالمناسبة.

وشهدت مراسم الاحتفالات في طهران فعاليات مختلفة منها القفز بالمضلات ونثر الورود على المشاركين في المسيرات المليونية التي انطلقت بمناسبة احياء ذكرى انتصار الثورة الاسلامية الايرانية.

وشارك مئات الضيوف الأجانب من عشرات الدول في مسيرات انتصار الثورة الاسلامية فيما غطّى مئات المراسلين الأجانب والمحليين مسيرات العاصمة طهران وقام آلاف المراسلين والمصورين بمهمة تغطية المراسم في سائر المحافظات الأخرى بالبلاد.

والقى الرئيس الشيخ حسن روحاني كلمة بالمناسبة أكد فيها على أن  "الحضور المليوني للشعب الايراني في مسيرات ذكرى انتصار الثورة الاسلامية هو رد على التصريحات الخاطئة للمسوؤلين الجدد في البيت الابيض"، واضاف ان "هذه المسيرات تؤكد للعالم انه ينبغي التعامل باحترام مع ايران وان لا يستخدموا لغة التهديد والبلطجة معها".

واوضح الشيخ روحاني ان "الشعب الايراني خلال 38 سنة مضت اثبت ان كل من يستخدم لغة التهديد والقوة معه سيجعله نادما"، وقال إن "هذا الشعب سيواصل مسيرته ولن توقفه او تعيقه التهديدات"، ورأى ان "المسيرات المليونية اليوم تثبت بأن الثورة الاسلامية ما تزال حية واكثر من ذي قبل وهي تسير نحو اهدافها العليا".

وشدد روحاني على ان "ثورتنا ليست أسيرة ذاكرة بل هي ثورة مشهودة وستبقى مشهودة"، وتابع "لن نتراجع عن مسار الثورة وقائد الثورة تحت أي ظرف وليعلم من يهددننا اننا صف واحد بوجه أعداء الثورة".

ورفع المتظاهرون خلال المسيرات شعارات "الموت لاميركا والموت لاسرائيل"، واخرى منددة بالرئيس الاميركي دونالد ترامب وتهديداته لايران، كما جددت حشود المتظاهرين في شعاراتها البيعة والولاء للولي الفقيه.

وتأتي هذه المشاركة المليونية بعد أيام من كلمة قائد الثورة الاسلامية الإمام السيد علي الخامنئي، التي طلب فيها "من الأعداء أن يترقبوا هذه المسيرات ليسمعوا كلمة الايرانيين وموقفهم الثابت من الثورة الاسلامية ونصرة الاسلام والمسلمين والوقوف بوجه المستكبر الجبار".

 

 

 

 

 

ايران احيت الذكرى الـ38 لإنتصار الثورة الاسلامية
downloadتحميل
الذكرى الـ38 لإنتصار الثورة الاسلاميةالذكرى الـ38 لإنتصار الثورة الاسلامية
مسيرات ذكرى انتصار الثورة الاسلاميةمسيرات ذكرى انتصار الثورة الاسلامية
الرئيس روحاني بمراسم احياء الذكرى الـ38 لإنتصار الثورة الاسلاميةالرئيس روحاني بمراسم احياء الذكرى الـ38 لإنتصار الثورة الاسلامية
كبار المسؤولين الايرانيين يشاركون بالمسيراتكبار المسؤولين الايرانيين يشاركون بالمسيرات
كبار المسؤولين الايرانيين يشاركون بالمسيراتكبار المسؤولين الايرانيين يشاركون بالمسيرات
كبار المسؤولين الايرانيين يشاركون بالمسيراتكبار المسؤولين الايرانيين يشاركون بالمسيرات
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/U-News
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/3308 sec