رقم الخبر: 180892 تاريخ النشر: تشرين الثاني 25, 2016 الوقت: 16:20 الاقسام: اقتصاد  
إيران وجنوب أفريقيا تؤكدان استعدادهما لتعزيز العلاقات الاقتصادية

إيران وجنوب أفريقيا تؤكدان استعدادهما لتعزيز العلاقات الاقتصادية

أكد مساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون العربية والأفريقية، حسين جابري أنصاري، على ضرورة تنفيذ الاتفاقات واستعداد الوزارة لتعزيز التعاون على جميع الصعد الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأشار جابري انصاري، خلال استقباله وفد جنوب أفريقي ضم مساعدة وزير النقل والمواصلات تشيكانغا ومساعد وزير الشركات الحكومية في هذا البلد ماغوانيشه يوم الأربعاء في طهران، أشار الى الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس الجنوب افريقي لطهران واللقاء المقبل بين رئيسي البلدين، موضحاً انهما وضعا حجر الأساس لمرحلة جديدة من التعاون، وأكدا رغبتهما في تمتين الأواصر بين ايران وجنوب أفريقيا، ما يلقي المسؤولية على عاتقنا في متابعة تنفيذ الاتفاقات التي وقعها البلدان بصورة جادة.

وقدم وفد جنوب أفريقيا، خلال اللقاء، ايضاحات عن أحدث التطورات على صعيد المفاوضات الفنية بين البلدين في قطاعي النقل والمواصلات الجوية والبحرية. وأشار الوفد الضيف الى الطاقات المتاحة في كلا البلدين، وأكد على ضرورة بذل المزيد من المساعي الرامية لإعداد فرص جديدة في مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

يشار الى أن الوفد الجنوب أفريقي زار ايران بهدف عقد اجتماعات مع نظرائه ومتابعة القرارات الصادرة عن الاجتماع الثاني عشر للجنة التعاون الاقتصادية المشتركة بين البلدين على صعيد قطاع النقل والمواصلات.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/3389 sec