رقم الخبر: 166497 تاريخ النشر: أيلول 28, 2016 الوقت: 18:22 الاقسام: اقتصاد  
تصدير 161 ألف طن من السلع غير النفطية عبر جمرك آستارا
خلال 6 أشهر وبقيمة 81 مليون دولار

تصدير 161 ألف طن من السلع غير النفطية عبر جمرك آستارا

أعلن المدير العام لجمرك آستارا (شمال البلاد)، رسول أميدي، عن تصدير 161 ألف طن من السلع غير النفطية بقيمة 81 مليون دولار عبر جمرك آستارا خلال الستة أشهر الأولى من العام الايراني الحالي.

وقال أميدي، الثلاثاء، في حديث لمراسل وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا): ان البضائع المصدرة تشمل المحاصيل الزراعية والمنتجات الكيماوية والبلاستيكية والمعدنية والغذائية والجص والإسمنت ومواد التنظيف والقماش والصناعات اليدوية والسجاد والملابس والحقائب والأحذية التي تم تصديرها من ايران الى جمهورية آذربايجان وجورجيا وروسيا. كما أشار الى ارتفاع حجم الترانزيت بنسبة 1 و60 بالمئة على التوالي من ناحية الوزن والقيمة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال أميدي: ان هذه البضائع تتضمن المنتجات الخشبية والمنتجات النفطية والقطن والألياف الاصطناعية والحديد والنحاس والألياف الزجاجية وتم ترانزيتها من جمهورية آذربايجان وروسيا وجورجيا وأوكرانيا الى تركيا والعراق والإمارات العربية المتحدة. وأضاف: انه تم خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي ترانزيت 127 ألف طن من البضائع بقيمة 486 مليون دولار عبر جمرك آستارا من القارات المختلفة الى جمهورية آذربايجان وروسيا وجورجيا وأوكرانيا، حيث تظهر نمواً بنسبة 12 بالمئة من ناحية الوزن و9 بالمئة من ناحية القيمة.

كما أعلن المدير العام لجمرك آستارا عن استيراد 138 ألف طن من البضائع من روسيا وجورجيا وجمهورية آذربايجان بقيمة 43 مليون دولار عبر جمرك آستارا.

يذكر أن مدينة آستارا تقع في شمال غرب محافظة جيلان بالقرب من الحدود مع جمهورية آذربايجان وتعد ثالث ممر حدودي ايراني الأكثر نشاطاً.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/1832 sec