رقم الخبر: 164065 تاريخ النشر: آب 30, 2016 الوقت: 18:54 الاقسام: مقابلات  
بروجردي: روسيا وايران تعتقدان بوجوب دعم جبهة المقاومة واحترام رأي الشعب السوري
متحدثاً للوفاق:

بروجردي: روسيا وايران تعتقدان بوجوب دعم جبهة المقاومة واحترام رأي الشعب السوري

* أي دولة تريد ان تقوم بعمليات ضد الارهابيين داخل الاراضي السورية يجب ان تنسق مع الحكومة

الوفاق/خاص/مختار حداد - قال علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي: إن احد الاهداف التي كانت تتابعها الولايات المتحدة الى جانب الكيان الصهيوني في الاحداث الأخيرة في المنطقة منذ اليوم الاول هو استهداف وتهديد أمن الجمهورية الاسلامية الايرانية وتغيير الحكومات في سوريا والعراق.
وأضاف بروجردي الذي كان يتحدث للوفاق: لكن بعون الله تعالى ونظراً لتجارب ايران القيمة تم مساعدة هذه الدول عبر الخدمات الاستشارية الايرانية وإفشال جميع مخططات العدو.
وأضاف بروجردي: اليوم تغيرت هذه المعادلة وبات الذين كانوا يدعمون هؤلاء الارهابيين بالمال والسلاح يواجهون أزمات امنية بسبب الارهاب.
وقال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي: نحن يهمنا ان ندافع عن أمننا الداخلي ودعم المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني وأعوانه وإفشال مخططات العدو في نقطة انطلاقها.
وحول دخول قوات تركية الى الأراضي السورية قال بروجردي: إن أي دولة تريد القيام بعمليات ضد الارهابيين داخل الاراضي السورية يجب ان تنسق مع الحكومة السورية لان سوريا هي دولة مستقلة عضوة في الامم المتحدة.
وقال: إن تركيا بدأت تواجه الجماعات الارهابية اليوم لان هذه الجماعات التي كانت في السابق تدخل سوريا عبر الاراضي التركية بدأت تضرب تركيا.
وبشأن المباحثات الروسية والامريكية الأخيرة حول الملف السوري قال علاء الدين بروجردي: هذه ليست المرة الأولى التي تجري روسيا وامريكا مباحثات حول سوريا، خاصة لان موسكو وواشنطن لهما اليوم حضور عسكري في المنطقة ولذلك تجريان للتنسيق العسكري فيما بينهما.
وأضاف: بان هناك خلافات جذرية بين روسيا وأمريكا لان واشنطن تريد اسقاط النظام في سوريا ولكن روسيا والى جانب الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتقدان بدعم جبهة المقاومة واحترام اصوات الشعب السوري والحكومة القانونية في سوريا ولا يمكن ان تجبر واشنطن السوريين بقبول حكومة تعارض اصواتهم، ونحن نعارض سياسات امريكا والغربيين واعوانهم الاقليميين تجاه سوريا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1216 sec