رقم الخبر: 163757 تاريخ النشر: آب 27, 2016 الوقت: 18:42 الاقسام: دوليات  
بيونغ يانغ تهدد باستهداف قوات واشنطن وسيئول

بيونغ يانغ تهدد باستهداف قوات واشنطن وسيئول

هدّدت كوريا الشمالية السبت، باستهداف معدات إضاءة تستخدمها القوات الأميركية والكورية الجنوبية في قرية داخل المنطقة منزوعة السلاح، التي تفصل بين الكوريتين.

واتهم الجيش الكوري الشمالي الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالقيام "باستفزازات متعمدة" عن طريق تسليط الأضواء على نقاط الحراسة الكورية الشمالية في قرية بانمونجوم منذ مساء الجمعة.

جاء هذا التصريح بعد ساعات من إصدار مجلس الأمن الدولي بيانا يدين إطلاق كوريا الشمالية لأربع صواريخ بالستية في شهري يوليو وأغسطس.

واتهمت قيادة الأمم المتحدة في كوريا الجنوبية بيونغ يانغ بزرع ألغام أرضية قرب بانمونجوم.

*مجلس الأمن يدين إطلاق كوريا الشمالية صواريخ

هذا وأدان مجلس الأمن الدولي في ساعة متأخرة من مساء الجمعة إطلاق كوريا الشمالية سلسلة من الصواريخ بعد عدم تمكنه من فعل ذلك في وقت سابق من الشهر الجاري عندما أرادت الصين إصدار بيان أيضا للاعتراض على النشر المزعوم لنظام أمريكي مضاد للصواريخ في كوريا الجنوبية.

وأطلقت كوريا الشمالية يوم الأربعاء صاروخا باليستيا من غواصة قطع مسافة نحو 500 كيلومتر في اتجاه اليابان في أحدث عملية إطلاق من جانب بيونجيانج في تحد لقرارات الأمم المتحدة.

وقال البيان: إن أعضاء مجلس الأمن يأسفون لكل الأنشطة الصاروخية الباليستية لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية. مثل هذه الأنشطة تساهم في تطوير جمهورية كوريا الشمالية الديمقراطية لأنظمة إطلاق أسلحة نووية وزيادة التوتر.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 13/9133 sec