رقم الخبر: 150176 تاريخ النشر: تموز 13, 2016 الوقت: 17:35 الاقسام: سياسة  
إيران وتركمانستان تعززان تعاونهما التجاري

إيران وتركمانستان تعززان تعاونهما التجاري

أعلن المستشار التجاري الايراني في تركمانستان، رحمت الله خرمالي، عن احتمال زيادة عدد الشاحنات الى 1000 شاحنة في ترانزيت السلع بين ايران وجارتها الشمالية في نهاية العام (الايراني) الحالي.

جاء ذلك في لقاء جمع خرمالي برئيس مؤسسة الصناعة والمناجم والتجارة في محافظة خراسان الرضوية (شرق البلاد) يوم الثلاثاء. وأوضح المستشار التجاري الايراني قائلاً: بعد تدشين جسر سرخس الثاني على نهر (تجن) بنهاية العام الحالي سيزداد عدد شاحنات الترانزيت في هذه المنطقة الى 1000 شاحنة مما يؤدي الى توسيع التعامل التجاري بين ايران وتركمانستان. وأضاف: ان دائرة الجمارك في سرخس قررت رفع ساعات العمل فيها الى 24 ساعة بهدف التسهيل في العملية التجارية مع تركمانستان، لافتاً الى أن دائرة الجمارك التركمانية وبعد التنسيق مع نظيرتها الايرانية قررت اتخاذ خطوة مماثلة بزيادة ساعات العمل فيها الى 24 ساعة أيضاً.

وفي سياق متصل، أشار المسؤول التجاري الايراني الى أنه سيتم تسيير رحلات مباشرة بين عشق آباد ومشهد (مركز خراسان الرضوية) وعشق آباد وطهران بعد تدشين المرحلة الثانية من مشروع مطار عشق آباد، وذلك بهدف تنمية التعاون التجاري بين البلدين.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/1625 sec