رقم الخبر: 148733 تاريخ النشر: حزيران 21, 2016 الوقت: 17:46 الاقسام: سياسة  
صادرات النفط الإيراني إلى اليابان ترتفع لأكثر من 200 ألف برميل يومياً
خلال الشهر الماضي

صادرات النفط الإيراني إلى اليابان ترتفع لأكثر من 200 ألف برميل يومياً

أعلن مدير الشؤون الدولية بشركة النفط الوطنية الايرانية عن زيادة تصدير النفط الايراني الخام الى اليابان الى أكثر من 200 ألف برميل يومياً خلال الشهر الماضي.

وكانت بعض المصادر الخبرية ادعت أن حجم صادرات النفط الايراني الخام الى اليابان انخفض بسبب المشكلات المرتبطة بتأمين ناقلات النفط. وقال محسن قمصري: رغم ذلك، فان الحجم المنصوص عليه في اتفاقية تصدير النفط الى اليابان قرابة 120 ألف برميل في اليوم، إلا أن حجم شراء اليابان للنفط الايراني ازداد خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وأعلن قمصري ان اليابان اشترت يومياً من ايران أكثر من 200 ألف برميل من النفط الخام خلال الشهر الماضي. وأوضح ان الطاقة التكريرية في اليابان في حال الانخفاض، بحيث انخفضت من 5 ملايين برميل في اليوم الى 6ر3 مليون برميل يومياً، ومع ذلك فان ايران يمكنها ان تحافظ على حصة 160 الى 200 ألف برميل من هذه السوق.

وتعد اليابان أحد الزبائن التقليديين للنفط الايراني، حيث ارتفعت واردات هذا البلد من النفط من الشرق الأوسط خلال شهر أبريل/ نيسان بنسبة 10 بالمائة مقارنة مع الفترة المشابهة من العام الماضي.

في سياق آخر، أفاد موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية على الإنترنت (شانا)، الاثنين، أن طهران زادت طاقة تصدير الخام من الميناء الرئيسي بجزيرة خارك للسماح لثماني ناقلات بالتحميل في نفس الوقت.

وقال بيروز موسوي، العضو المنتدب لشركة موانئ النفط الإيرانية: إن ثماني ناقلات يمكنها الآن أن ترسو في المرفأ الشرقي للميناء بعدما تم تحديث البنية التحتية على مدار العامين الأخيرين مع إمكانية تحميل شحنة إضافية من سفينة لأخرى في نفس الوقت.

وذكرت (شانا) أن هناك طاقة تخزينية تسع 30 مليون برميل من النفط في جزيرة خارك الواقعة بالقرب من مضيق هرمز. وأعدت إيران مرافئها لتصدير ستة ملايين برميل من النفط يوميا بعد رفع العقوبات الدولية التي كانت مفروضة عليها في يناير/ كانون الثاني، بحسب الموقع.

وزادت مبيعات إيران النفطية إلى المثلين تقريباً منذ ديسمبر/ كانون الأول وتستعيد البلاد الحصة السوقية بوتيرة أسرع مما كان يتوقعها المحللون منذ أن تم رفع العقوبات عنها في يناير/ كانون الثاني بدعم من توفير المزيد من الناقلات من خلال ترتيب مؤقت للتأمين على عمليات الشحن.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/7096 sec